عادي

لاعبو البطائح يكسبون المباراة الخاصة مع مدربهم السابق رادوي

21:58 مساء
قراءة دقيقتين
لاعبو البطائح يحتفلون بالفوز
  • غياب علي مبخوت عن المنتخب لا يعنيني
الشارقة: عصام هجو
أثبت فوز البطائح على ضيفه الجزيرة 3-2 أن اللاعبين هم من يصنعون المدربين، وذلك على خلفية الطريقة التي رحل بها الروماني رادوي من تدريب البطائح لقيادة الجزيرة بعد 7 شهور من النتائج المميزة التي حققها مع «الأحمر».
وكان لافتاً أن رادوي الذي حقق نتائج لافتة مع البطائح، فشل في قيادة الجزيرة إلى أي فوز بعد 4 مباريات في الدوري (3 هزائم وتعادل).
ويحق للمدرب الكرواتي غوران توميتش أن يكون سعيداً بعد المباراة بلاعبيه، في حين وضع رادوي وبشكل غريب المسؤولية على اللاعبين والنادي وحتى المنتخبات الوطنية.
وقال توميتش: أنا فخور وسعيد بلاعبي فريقي، اللاعبون طبقوا التعليمات أمام واحد من أفضل وأقوى الفرق، وأمام شباب الأهلي خسرنا في آخر ثانية، وعلى الجزيرة فزنا في آخر ثانية.
ورداً على سؤالنا عما إذا كان اللاعبون تألقوا للرد على مدربهم السابق رادوي وإثبات أن نتائج البطائح يصنعها اللاعبون وليس المدرب، قال: لا أعتقد ذلك لأننا حضرنا للمباراة بصورة جيدة وبتركيز عال، والحظ كان معنا ولا أعتقد أن للفريق رغبة مختلفة.
من جهته، ظهر المدرب رادوي في غاية الحزن والتأثر والغضب وهذا ما دفعه لكشف المثير والكثير، وقال في المؤتمر الصحفي: حذرت لاعبي الجزيرة من البطائح وقلت إن المباراة صعبة لأني أعرف المنافس بصورة كبيرة. لقد عملت معهم 7 شهور. لقد عملنا لأسبوع من التحضيرات لهذه المواجهة وجهزت الفريق كي يعرف كيف يتعامل مع البطائح في أرضية الملعب وللأسف قبلنا الأهداف بسهولة ومن الصعب أن أجد الكلمات المناسبة لوصف الأخطاء الفردية التي ارتكبها اللاعبون، وهي أخطاء بدائية في كرة القدم، وعلى سبيل المثال عندما يقفز اللاعب لكرة عالية البقية يجب أن يكونوا حوله لتغطية ظهره وأمامه ويمينه ويساره لكنهم لا يقومون بذلك بشكل صحيح.
وأضاف: مشكلتي الحقيقية أن ما نعمل عليه في التدريبات يجب أن ينعكس في المباريات ولكن هذا لم يحدث ولم أشاهد 50% من عمل التدريبات في المباريات ويتوجب علي أن أعرف السبب.
وأضاف: لدي أمور أريد أن أذكرها فهي ليست أعذاراً، لكنها الحقيقة، فالجزيرة يعاني عندما يكون هناك تجمعات للمنتخبين الأول والأولمبي، ونحن نفقد 14 لاعباً في المنتخبين لمدة أسبوعين.
ورداً على سؤال إذا كان رادوي البطائح يختلف عن رادوي الجزيرة، قال: لا أريد أن أسبب مشكلة بالتعليق على الفوارق الفنية بين لاعبي الفريقين أو بين الناديين، لكننا في الجزيرة نواجه مشاكل، فما نعمل عليه في التدريبات لا ينعكس في المباريات، والتحركات التي يقوم بها الفريق في المباريات لا علاقة لها بعملي في التدريبات.
ورفض الحديث عن استبعاد علي مبخوت من المنتخب، وقال: ما يحدث في المنتخب لا أستطيع التعليق عليه، وهناك مشاكل داخلية في النادي وفي الفريق لا أفضل الحديث عنها في الإعلام في هذا التوقيت تحديداً لأنه تنتظرنا مباراة مهمة مع الوصل في الكأس وستكون للنادي ردة فعل حول هذه الأمور.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2tns8knr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"