عادي

إصابة بإنفلونزا الطيور في الولايات المتحدة بعد احتكاك بقطيع ماشية

00:33 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

واشنطن- (أ ف ب)

يتعافى شخص في الولايات المتحدة من إنفلونزا الطيور بعدما أصيب بالفيروس إثر احتكاكه بقطيع ماشية، وفق ما أفادت بيانات رسمية، الاثنين.

وهذه الحالة الثانية لشخص تثبت إصابته بإنفلونزا الطيور في البلاد، وتأتي بعدما أصاب الفيروس قطعاناً في تكساس وكانساس وعدة ولايات أخرى على مدى الأسبوع الماضي.

وأفادت مراكز مكافحة الأمراض بأن المريض أبلغ عن احمرار في عينيه (يتوافق في أعراضه مع التهاب الملتحمة) باعتباره عارضاً وحيداً وهو في مرحلة التعافي.

وقد طلب منه عزل نفسه ويخضع حالياً للعلاج بعقار مضاد لللفيروسات يستخدم للإنفلونزا.

وأفادت مراكز مكافحة الأمراض بأن الإصابة لن تدفعها لتغيير تقييمها لخطر إنفلونزا الطيور على صحة البشر بالنسبة للعامة في الولايات المتحدة، والذي تصنّفه حالياً على أنه منخفض.

وسُجّلت أول حالة في كولورادو عام 2022، لكنها كانت من خلال دواجن مصابة.

وذكرت هيئة الصحة في تكساس أن إصابة الماشية لا تشكّل مصدر قلق بالنسبة لإمدادات الحليب التجارية؛ إذ يتعيّن على منتجي الألبان التخلّص من الحليب المستخرج من أبقار مصابة، كما أن عملية التعقيم تقضي على أي فيروسات.

وأضافت أنها تعمل على توفير توجيهات لمصانع منتجات الألبان بشأن كيفية الحد من تعرّض العمال للأمراض، والكيفية التي يتعين عبرها على الأشخاص الذين يعملون مع أبقار مصابة، متابعة أي أعراض والخضوع لفحوص.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3umum6vd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"