عادي
بإجمالي 550 مليون درهم

عمومية «سالك» تقر توزيع 7.33 فلس للسهم عن النصف الثاني

16:16 مساء
قراءة دقيقتين
خلال الاجتماع
دبي: «الخليج»

عقدت شـركة سالك، الثلاثاء، اجتمـاع جمعيتها العمومية السنوية برئاسة مطـر الطاير، رئـيس مجلـس إدارة سالك، ووافـق المساهمون على تقريرمجلس الإدارة الذي اشتمل على نشاط الشركة وبياناتها المالية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر2023، والذي تضمن توزيع أرباح نقدية بقيمة 550 مليون درهم (بواقع 7.33 فلس للسهم الواحد) والتي تمثل 100% من صافي أرباح الشركة عن النصف الثاني من السنة المالية المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر2023.

وبلغت قيمة الأرباح النقدية القابلة للتوزيع 1.097 مليار درهم (ما يعادل 14.6395 فلس للسهم الواحد)، وهو ما يمثل حوالي 100% من صافي الأرباح القابلة للتوزيع لعام 2023.

واختتمت الجمعية العمومية أعمالها بالموافقة على العديد من القرارات الخاصة، بينها تعديل تعريف «المساهم الحكومي» ليشمل أي جهات أو أفراد تحددهم أو تسميهم حكومة دبي، وإجراء تعديلات على النظام الأساسي لإضافة أنشطة تجارية جديدة في عمليات سالك، كما وافقت الجمعية العمومية على سياسة سالك للمسؤولية الإجتماعية مع تخصيص نسبة مئوية من إيرادات الشركة المتوقعة لمبادرات تلك السياسة.

  • شهادة على قوة أعمالها

وقال مطر الطاير، رئيس مجلس إدارة شركة سالك: «تعد النتائج المالية القوية التـي حققتها سالك في عام 2023 شـــــهادة على قــوة نمـــــوذج أعمالهـا، حيث بلغ إجمالي إيرادات الشركة مستوى قياسيا قدره2.1 مليار درهم بزيادة قدرها 11.4% على أساس سنوي، ويُعزى هذا النمو بشكل رئيس إلى إيرادات رسوم استخدام نظام التعرفة المرورية، والتي نمت بنسبة 11.7% على أساس سنوي مسجلاً أقوى أداء سنوي للشركة منذ بدء العمليات التشغيلية لسالك في 2007».

وأضاف: «يؤكد توزيع 100% من صاف أرباح الشركة للنصف الثاني من عام 2023، التزامنا بتوفيرقيمة طويلة الأجل للمساهمين، كما يشكل الأداء المالي القوي لعام 2023 دليلاً ملموسا على ثقة الأطراف ذات العلاقة. كما نفتخر أن سالك تلعب دور محوري في النمو الاقتصادي المزدهر الذي تشهده إمارة دبي، وفي الوقت نفسه يعود هذا النمو والتنويع الاقتصادي بالمنفعة على نمو أعمال الشركة».

وأوضح مطرالطاير: «إن قرارات الجمعية العمومية اليوم تمثل خطوة مهمة في مسيرة تقدم سالك، وتعزز قدرتنا على تحقيق النمو والاضطلاع بمسؤوليتنا المجتمعية. ويؤكد اعتماد سالك للمسؤولية الاجتماعية والبيئية والحوكمة لعام 2024على التزامنا بتحقيق النمو المستدام ومواءمة عملياتنا مع أفضل الممارسات الدولية، وسنواصل التعاون مع المؤسسات ذات العلاقة لدعم خطط التنمية الاجتماعية والاقتصادية مع التركيز بشكل أساسي على الرفاهية المجتمعية وإحداث تغيير إيجابي في مجتمعنا».

  • محطة مهمة

من جهته، قال إبراهيم الحداد، الرئيس التنفيذي لشركة سالك: «يمثل اجتماع الجمعية العمومية الثاني لسالك كشركة مساهمة عامة مدرجة محطة مهمة في مسيرة نموها وتطورها.إن التزامنا بمعايير الحوكمة والشفافية القوية قد غرس الثقة عند مساهمينا، كما تبين ذلك من الدعم والمشاركة الذي شهدناه في اجتماع اليوم، ونحن ملتزمون بتحقيق خططنا الاستراتيجية للنمو، والارتقاء بأعمالنا إلى مستويات غير مسبوقة من النجاح».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3k6e7n4e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"