عادي

أنشطة وفعاليات رمضانية في نادي سيدات الشارقة

14:18 مساء
قراءة دقيقتين
أنشطة وفعاليات رمضانية في نادي سيدات الشارقة
نفذت فروع نادي سيدات الشارقة في المنطقتين الوسطى والشرقية مجموعة من الأنشطة والفعاليات المتنوعة ضمن أجندة شهر رمضان الفضيل، في كل من الحمرية والذيد والبطائح والمدام وخورفكان وكلباء ودبا الحصن ووادي الحلو، وذلك في إطار حرص النادي على إحياء هذه الأيام المباركة وتعزيز القيم الدينية. وتنوعت الأنشطة بين الحصص الرياضية، والمسابقات الترفيهية، والجلسات الرمضانية، واستهدفت النساء والفتيات والأطفال من مختلف الأعمار.
شملت أجندة فرع وادي الحمرية عدداً من النشاطات المتنوعة، أبرزها «مخيم مغامرات الربيع» المخصص للأطفال واليافعين، والذي سيشمل ورشاً فنيّة وأشغالاً يدوية ونشاطات بدنية بطابع رمضاني مميز، بهدف الارتقاء بمهارات الأطفال الجسدية والإبداعية والفكرية.
كما عقد النادي أمسية رمضانية شملت محاضرة دينية، وورشة فنية، واستشارات صحيّة من عيادة داماس.
ونظم فرع النادي في مدينة الذيد بالتعاون مع دائرة الخدمات الاجتماعية ودائرة الشؤون الإسلامية في الشارقة أمسيته الرمضانية، وبها محاضرة دينية، ومحاضرة صحيّة، وفحوص طبيّة، وجوائز وسحوبات للحاضرات.
ونظّم فرع دبا الحصن باقة من المحاضرات والمسابقات، منها برنامج «روح الإسلام»، والذي يطرح عدداً من المواضيع أهمها قصص الأنبياء، وأذكار الصباح والمساء، وبرنامج «قطوف إيمانية»، لتعليم القرآن والتفسير والتجويد، وفعالية «أهلا رمضان»، والتي تضمنت جلسة رمضانية، ومسابقات ترفيهية، وركناً لمطعم مراسي.
وبدوره ركز نادي سيدات وادي الحلو على الاستفادة من أوقات الشهر الكريم بتنظيم ملتقى «التقاء وارتقاء» بالتعاون مع دائرة الأوقاف، والذي احتوى على جلسة حوارية دينية، ومسابقات وتحديات رمضانية، كما عقد الفرع مهرجان كلباء الرمضاني، والذي شمل فقرات نصائح رياضية وصحية لمساعدة العضوات والحاضرات على الحفاظ على لياقتهن البدنية خلال شهر رمضان.
تضمن برنامج فرع خورفكان الرمضاني فعالية بعنوان «أعمال رابحة في رمضان» والتي شملت محاضرة دينية، وسحوبات على جوائز للحاضرات.
وفي مدينة كلباء، انطلقت فعاليات النادي بتنظيم مسابقة القرآن الكريم في دورتها الثامنة، والتي تهدف إلى تشجيع السيدات والفتيات والأطفال على حفظ كتاب الله، واستهدفت هذه المبادرة أكثر من 100 سيدة وفتاة، كما ستحظى المشاركات بفرصة الفوز بجائزة في نهاية المسابقة، والتي تشرف عليها لجنة تحكيم بالتعاون الجهات المختصة.
وضمن البرنامج الرمضاني، تعاون الفرع مع معهد الشارقة للتراث لتنظيم محاضرة ألقتها عائشة البيرق، خبيرة التراث.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mjxx3e6p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"