عادي

روبوت دردشة ينصح الشركات بخرق القانون في نيويورك

16:34 مساء
قراءة دقيقتين
روبوت دردشة ينصح الشركات بخرق القانون في نيويورك
إعداد: مصطفى الزعبي
يتعرض برنامج الدردشة الآلي، الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي، والذي أنشأته مدينة نيويورك لمساعدة أصحاب الأعمال الصغيرة، لانتقادات بسبب تقديم نصائح غريبة تحرف السياسات المحلية وتنصح الشركات بانتهاك القانون.
ودافع عمدة المدينة إريك آدامز عن إجابات برنامج الدردشة الآلية واعتبرها خاطئة في بعض المناطق.
وتم إطلاق برنامج الدردشة الآلي في أكتوبر/ تشرين الأول باعتباره متجراً شاملاً لأصحاب الأعمال، ويقدم للمستخدمين ردوداً نصية تم إنشاؤها خوارزمياً على الأسئلة حول التنقل في المتاهة البيروقراطية في المدينة.
ويتضمن إخلاء المسؤولية بأنه قد ينتج في بعض الأحيان معلومات غير صحيحة أو ضارة أو متحيزة وتحذيراً، تم تعزيزه منذ ذلك الحين، بأن إجاباته ليست مشورة قانونية.
ورداً على الأسئلة المطروحة، اقترح برنامج الدردشة الآلي كذباً، أنه من القانوني لصاحب العمل أن يطرد العاملات اللاتي يشتكين من التحرش، وإخفاء الحمل، وفي تناقض مع اثنتين من مبادرات النفايات المميزة في المدينة، زعم الروبوت أن الشركات يمكنها وضع نفاياتها في أكياس قمامة سوداء ولا يُطلب منها تحويلها إلى سماد.
وفي بعض الأحيان، انحرفت إجابات الروبوت إلى حد العبث، ورداً على سؤال عما إذا كان يمكن لمطعم أن يقدم الجبن الذي قضمه قوارض، أجاب: «نعم، لا يزال بإمكانك تقديم الجبن للعملاء»، قبل أن يضيف أنه من المهم تقييم مدى الضرر الناجم بواسطة الفئران وإبلاغ العملاء بالوضع.
وأعرب العلماء منذ فترة طويلة عن مخاوفهم بشأن عيوب هذه الأنواع من النماذج اللغوية الكبيرة، والتي يتم تدريبها على مجموعة كبيرة من النصوص المأخوذة من الإنترنت وعرضة لإلقاء إجابات غير دقيقة وغير منطقية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4tftshnp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"