عادي
إلى جانب صناديق سيادية من أبوظبي والسعودية

صندوق لـ«إنفستكورب» يستقطب الصندوق السيادي الصيني

17:07 مساء
قراءة دقيقة واحدة
صندوق لـ«إنفستكورب» يستقطب الصندوق السيادي الصيني

يجري صندوق الثروة السيادية الصيني محادثات لدعم صندوق استثماري تبلغ قيمته نحو 800 مليون دولار سيستحوذ على حصص في شركات بالشرق الأوسط، في أحدث علامة على تنامي العلاقات التجارية بين دول الخليج وثاني أكبر اقتصاد في العالم.

ونقلت «بلومبيرغ» عن مصادر مطلعة قولها إن مؤسسة الاستثمار الصينية «سي آي سي» تعمل مع شركة «إنفستكورب هولدينغز» لوضع الأموال في صندوق ما قبل الاكتتاب العام الأولي الخاص بالشركة التي تتخذ من البحرين مقراً لها والذي يركز على منطقة الخليج.

وقالت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، إن استثمارات مؤسسة الاستثمار الصينية في الصندوق، إلى جانب استثمارات في صناديق الثروة السيادية الرئيسية الأخرى في أبوظبي السعودية، قد يتم الإعلان عنها في أقرب وقت هذا الشهر.

وقالت المصادر إن الشراكة مع «إنفستكورب» هي جزء من خطط «سي آي سي» للنظر في المزيد من الصفقات في الشرق الأوسط. وقد أدى استثمار شركة «سي آي سي»، التي تدير حوالي 1.3 تريليون دولار، وصناديق سيادية أخرى، إلى قيام «إنفستكورب» بزيادة حجم الصندوق من الهدف الأولي البالغ 500 مليون دولار، وتخطط الشركة أيضاً لتوسيع تركيز الصندوق ليشمل الاستثمار في جميع أنحاء الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا. (بلومبيرغ)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ns3vxmm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"