عادي

التحقيق في حادث تصادم طائرتين في مطار هيثرو

17:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة
التحقيق في حادث تصادم طائرتين في مطار هيثرو
اصطدمت طائرة من طراز فيرجن أتلانتيك 787 بطائرة إيرباص A350 تابعة للخطوط الجوية البريطانية، أثناء عودتها من مبنى الركاب في مطار هيثرو، ما تسبب في أضرار طفيفة للطائرتين.
وكانت طائرة فيرجن يتم سحبها بواسطة قاطرة، عندما اصطدم جناحيها بذيل طائرة الخطوط الجوية البريطانية المجاورة، وفقاً لصحيفة «ديلي ميل».
وهرعت خدمات الطوارئ إلى مكان الحادث عقب الاصطدام. وحضرت خمس سيارات إطفاء على الأقل، إلى مكان الحادث، تحسباً لوجود أي تسرب للوقود أو حريق محتمل. وقام عدد من مسؤولي أمن المطار بتأمين مكان الحادث، وبدأ التحقيق في الحادث من فرع التحقيق في الحوادث الجوية التابع لوزارة النقل
من جانبه، قال متحدث باسم فيرجن أتلانتيك: «نحن على علم بأنّ طرف جناح إحدى طائراتنا تلامس مع طائرة أخرى أثناء سحبها من المنصة في مطار هيثرو في لندن».
وأضاف أنّ «سلامة عملائنا وطاقمنا هي دائماً أولويتنا القصوى. يمكننا أن نؤكد عدم وجود أي عملاء على متن طائرة فيرجن أتلانتيك خلال هذا الوقت.. وبدأنا تحقيقاً كاملاً وشاملًا، وتقوم فرقنا الهندسية بإجراء فحوص الصيانة على الطائرة، والتي تم إخراجها من الخدمة حالياً».
وكانت طائرة الخطوط الجوية البريطانية وصلت مؤخراً إلى لندن قادمة من أكرا بغانا، وكان من المقرر أن تغادر في رحلة العودة الساعة 12.40 ظهراً من البوابة 25 في المبنى رقم 3. وتم تأجيل موعد المغادرة إلى الساعة 6.30 مساءً، وفقاً للوحة المغادرة بمطار هيثرو.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2m8tkmk5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"