عادي
بعد إعلان نتيجة انتخابات مجلس الأمة..

الحكومة الكويتية تقدم استقالتها رسمياً

16:25 مساء
قراءة دقيقة واحدة
رئيس الوزراء الكويتي يرفع استقالة حكومته إلى الشيخ مشعل الأحمد

«الخليج» - وكالات
رفع الشيخ محمد صباح السالم الصباح رئيس مجلس الوزراء الكويتي، السبت، استقالة الحكومة الكويتية إلى أمير البلاد، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، بعد يوم من إعلان نتيجة انتخابات مجلس الأمة.
وقالت وكالة الأنباء الكويتية «كونا»، في منشور عبر حسابها الرسمي على منصة «إكس»: إنّه «تطبيقا لحكم المادة 57 من الدستور، فقد رُفعت إلى حضرة أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، استقالة الحكومة من الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح رئيس مجلس الوزراء».
وأضافت الوكالة أنّ «رئيس مجلس الوزراء أعرب عن خالص التقدير والاعتزاز لأمير البلاد على الثقة الغالية وكريم الدعم والمساندة، مشيداً بالجهود المخلصة التي بذلها الوزراء طيلة فترة توليهم مهام مسؤولياتهم».
وفي وقت سابق، السبت كان مجلس الوزراء الكويتي وافق خلال اجتماعه الاستثنائي على مشروع مرسوم بدعوة مجلس الأمة للانعقاد للدور العادي الأول من الفصل التشريعي الثامن عشر، يوم الأربعاء 17 أبريل/ نيسان الجاري، ثم رفعه إلى أمير الكويت، طبقاً لما أوردت وكالة «كونا».
وجاء ذلك بعد يوم من إعلان نتيجة انتخابات مجلس الأمة الكويتي، (أمة 2024) في فصله التشريعي الثامن عشر عن الدوائر الانتخابية الخمس، بعد إجراء الانتخابات البرلمانية، الخميس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mt8j5cy3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"