عادي

رئيس «ريبل» يتوقع تضاعف حجم سوق العملات المشفرة إلى 5 تريليونات دولار بنهاية 2024

13:58 مساء
قراءة دقيقتين
براد جارلينجهاوس
توقع براد جارلينجهاوس، الرئيس التنفيذي لشركة ريبل الناشئة في مجال البلوك تشين، تجاوز القيمة السوقية المجمعة لسوق العملات المشفرة 5 تريليونات دولار بنهاية 2024.
وصرح براد جارلينجهاوس من شركة ريبل لـ «سي إن بي سي» بأنه يتوقع أن تتضاعف القيمة الكاملة لسوق العملات المشفرة، مشيرًا إلى عوامل كلية بما في ذلك وصول أول صندوق تداول فوري للبيتكوين (ETFs) في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى ما يسمى بـ «تخفيض عملة البيتكوين إلى النصف».
وقال جارلينجهاوس: «لقد كنت في هذه الصناعة لفترة طويلة، ورأيت هذه الاتجاهات تأتي وتذهب. أنا متفائل جدًا. أعتقد أن الاتجاهات الكلية، والصورة الكبيرة لأشياء مثل صناديق الاستثمار المتداولة، هي التي تقود لأول مرة أموالًا مؤسسية حقيقية».
وتابع: «إنك ترى أن هذا يدفع الطلب، وفي الوقت نفسه يتزايد الطلب، ويتناقص العرض. هذا لا يتطلب تخصصًا في الاقتصاد ليخبرك بما يحدث عندما تتوسع عقود العرض ويتوسع الطلب».
وتمت الموافقة على أول صناديق استثمار متداولة للبيتكوين في الولايات المتحدة في 10 يناير من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية يتم تداولها في البورصات الأمريكية وتسمح للمؤسسات والمستثمرين الأفراد بالتعرض لعملة البيتكوين دون امتلاك الأصول الأساسية بشكل مباشر.
ويعد تنصيف البيتكوين حدثًا تقنيًا يحدث تقريبًا كل أربع سنوات في تاريخ البيتكوين. إنه يخفض إجمالي مكافأة التعدين إلى النصف بالنسبة إلى القائمين بتعدين البيتكوين، وهم متطوعون على شبكة البيتكوين الذين يستخدمون أجهزة كمبيوتر عالية الطاقة للتحقق من المعاملات وسك الرموز الجديدة. وآخر حدث من هذا القبيل وقع في عام 2020، ومن المقرر أن يحدث الحدث التالي في وقت لاحق من هذا الشهر.
وأشار جارلينجهاوس إلى أن «من السهل أن تتضاعف القيمة السوقية الإجمالية لصناعة العملات المشفرة بحلول نهاية هذا العام... لأنها تتأثر بكل هذه العوامل الكلية».
وبلغ إجمالي القيمة السوقية للعملات المشفرة ما يقرب من 2.6 تريليون دولار اعتبارًا من 4 أبريل. وإذا تضاعف السوق، فإن ذلك يعني ضمناً إجمالي القيمة السوقية للعملات المشفرة الجديدة بقيمة 5.2 تريليون دولار.
وارتفعت عملة البيتكوين بأكثر من 140% في الأشهر الـ 12 الماضية. وقد وصلت إلى مستوى قياسي فوق 73000 دولار في 13 مارس، وعادت العملة وتجاوزت مجدداً مستوى 72100 دولار، الاثنين. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5f88mtj3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"