عادي
الموعد النهائي أواخر شهر مايو

شكوك حول الموافقة على طرح صناديق تداول «الإيثريوم»

15:27 مساء
قراءة دقيقتين
عملة «إيثريوم»

ألقى مصدرو الصناديق المتداولة في البورصة للبيتكوين بظلال من الشك على احتمالية منح هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية الضوء الأخضر لطرح صناديق استثمار متداولة لعملة «إيثريوم» المشفرة في الوقت القريب.

ولدى الهيئة التنظيمية موعد نهائي حتى أواخر شهر مايو/أيار المقبل لإنهاء مراجعتها لصناديق الاستثمار المتداولة في الإيثر. وذلك بعد أن أجلت في مارس/آذار موعدها السابق لاتخاذ قرار بشأن طلب صندوق الاستثمار المتداول لثاني أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة في العالم.

إلى ذلك، تنتظر شركات عاملة في القطاع مثل «بلاك روك»، و«فيدلتي»، و«فان إيك»، التي أصدرت صناديق استثمار متداولة للبيتكوين هذا العام، الموافقة بفارغ الصبر على منتج الإيثر.

وبهذا الصدد، قال جان فان إيك الرئيس التنفيذي لشركة «فان إيك» في مقابلة مع «سي إن بي سي» على هامش أسبوع باريس للبلوكتشين: «كنا نحن، وآرك إنفست، أول من قدم طلباً للحصول على إيثر في الولايات المتحدة، ومن بين الأوائل في طابور انتظار الموافقة لشهر مايو، لكن على الأرجح سيتم رفضنا».

ويتزايد الحماس بين مجتمع العملات المشفرة لصناديق الاستثمار المتداولة للإيثر، منذ أن وافقت هيئة الأوراق المالية والبورصات على أول صناديق استثمار متداولة للبيتكوين في يناير. لكن الهيئة أحبطت هذا الحماس بعد أن أشارت إلى عدم استعدادها في الوقت الراهن للموافقة على مثل هذا المنتج الاستثماري.

وقد أكد رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصات، غاري غينسلر، سابقاً أن الغالبية العظمى من أصول العملات المشفرة هي عقود استثمار وبالتالي تخضع لقوانين الأوراق المالية الفيدرالية، وهذا يعقد الأمور بالنسبة لصناديق الاستثمار المتداولة في الإيثر. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mtabcews

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"