عادي

«زوديا» تشيد بتنظيم أبوظبي للعملات المشفرة

17:21 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«زوديا» تشيد بتنظيم أبوظبي للعملات المشفرة

دبي: خنساء الزبير

أشاد نيك فيلبوت، مؤسس «زوديا ماركتس» لحفظ العملات الرقمية والمدعومة من بنك «ستاندرد تشارترد»، باللوائح التنظيمية للعملات المشفرة في أبوظبي.

وقارن فيلبوت، في حواره مع الموقع الإلكتروني «كريبتو نيوز» يوم الخميس تجربته في أبوظبي بالبيئة التنظيمية في المملكة المتحدة قائلاً: إنها أبطأ بشكل كبير في بريطانيا بجانب متطلبات أكثر تعقيداً.

وقال: كان هناك تأخير كبير من حيث حصول الكيانات على تسجيلاتها لدى «هيئة السلوك المالي» بموجب قوانين مكافحة غسل الأموال.

وبالمثل أشار إلى أن البنك المركزي الأيرلندي كان لديه ذات القدر من الحذر قائلاً: إنه وفي حين حدوث زيادة كبيرة في عدد الكيانات المعتمدة إلا أنه لا يزال منخفضاً نسبياً.

ولفت فيلبوت إلى أن اللجان البرلمانية أرجعت التأخير في المملكة المتحدة إلى العدد الكبير من الطلبات، والتي كان الكثير منها يفتقر إلى الجودة الكافية، كما أقر أيضاً بالقيود المفروضة على موارد هيئة الرقابة المالية في معالجة هذه الطلبات.

وقال: على النقيض من ذلك، أظهرت هيئة تنظيم الخدمات المالية في أبوظبي مستوى عالياً من الاستجابة. وسلط الضوء على قنوات الاتصال السريعة في الإمارة، حيث تمت الاستجابة سريعاً للاستفسارات حتى تلك المتعلقة بالأفكار المعقدة.

وأشار إلى النهج الاستباقي الذي تتبعه «الهيئة» مذكراً بالسرعة التي تم بها ترخيص «زوديا» في غضون أسبوعين من الاتصال الأولي.

ووصف التجربة عموماً بأنها «جاذبة للغاية»، مشيراً إلى أن الهيئة توفر إمكانية إجراء محادثات مفتوحة وتعاونية للغاية، خاصة حول الأشياء غير العادية التي تحتاج إلى تفسير.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/342dzd6b

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"