عادي
شهد جانباً من منافسات الحلقة الأخيرة من البرنامج

سلطان بن أحمد يكرّم الفائزين في ختام «نجم المجالس»

00:40 صباحا
قراءة دقيقتين
سلطان بن أحمد يتابع الحفل بحضور ماجد بن سلطان ومحمد عبدالله ومحمد حسن خلف وحميد مجول

الشارقة:«الخليج»

كرّم سموّ الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، مساء الأحد، الفائزين ببرنامج المسابقات الرمضاني «نجم المجالس»، الذي تنظمه «هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون»، بالتعاون مع دائرة شؤون الضواحي، في «قاعة الزهري» بجامعة الشارقة.

وتابع سموّه جانباً من منافسات الحلقة الأخيرة من برنامج «نجم المجالس» في موسمه الرابع، حيث اكتملت حلقات البرنامج الذي انطلق منذ بداية الشهر المبارك، وتميّز بتنوع المسابقات الاجتماعية والثقافية والتراثية.

وتفضل سموّه بتكريم الفائزين بدورة نجم المجالس هذا العام، حيث فاز بجائزة المركز الأول، فريق حمد نعمان آل علي، من مجلس ضاحية واسط، ونال سيارة قدمها «مصرف الشارقة الإسلامي»، و70 ألف درهم. وحل في المركز الثاني فريق حمد الجراح، من مجلس ضاحية الحوامي، وفاز بجائزة 50 ألف درهم. ونال فريق أبوبكر القطان، من مجلس ضاحية مويلح المركز الثالث، وحصل على 30 ألف درهم، بعد اختياره بنظام تجميع النقاط بينه وبين صاحب المركز الرابع. وقدمت الجوائز النقدية هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون. كما حصل الفائزون جميعهم على دروع تذكارية من البرنامج، تثميناً لمشاركتهم الفاعلة في البرنامج.

وتفضل سموّ رئيس مجلس الشارقة للإعلام، بتكريم الجهات الراعية والمتعاونة في البرنامج: دائرة شؤون الضواحي، ومصرف الشارقة الإسلامي، وجامعة الشارقة، ومدينة الشارقة للإعلام «شمس». والتقط الصور التذكارية مع فريق عمل البرنامج.

وشارك في البرنامج 26 فريقاً لتمثيل مجالس الضواحي في إمارة الشارقة، حيث شارك في كل حلقة فريقان من الأسر، بنظام خروج المهزوم، وبثّت حلقات البرنامج على الهواء مباشرة في إذاعة الشارقة، وتطبيق «مرايا» ضمن الشبكة الإعلامية لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون.

ويعد البرنامج حصيلة تعاون مثمر بين هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، ودائرة شؤون الضواحي، ويهدف إلى تعزيز الروابط الأسرية وترسيخ قيم التكاتف والتعاون بين الأسرة الواحدة. كما يتيح الفرصة لتعزيز المعارف والمعلومات وإبراز المواهب المحلية التي تتميز بحصيلتها المعرفية وثقافتها وسعة اطلاعها.

ويعدّ «نجم المجالس» أحد برامج المسابقات والمعلومات العامة التي وجدت حماسة كبيرة ومشاركة واسعة من الأسر الإماراتية، وتنوعت أسئلة البرنامج، بين الثقافية والعلمية والوطنية والتراثية.

ويهدف البرنامج إلى تقوية العلاقة بين أفراد الأسرة الواحدة والأهل في الضاحية، عبر المواقف المتنوعة التي تتطلب التكاتف والتعاون الكامل للإجابة عن مجموعة من الأسئلة، حيث يتيح للمشاركين فرصة إبراز مواهبهم وقدراتهم الذهنية، وتعزيز فرص القراءة والاطلاع والثقافة، فضلاً عن تقوية روح المنافسة بين المشاركين بمختلف فئاتهم العمرية.

حضر حفل ختام البرنامج بجانب سموّ نائب حاكم الشارقة: الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي، رئيس دائرة شؤون الضواحي، ومحمد عبدالله، الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي، ومحمد حسن خلف، المدير العام لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وحسن يعقوب المنصوري، الأمين العام لمجلس الشارقة للإعلام، وراشد العوبد، مدير مدينة الشارقة للإعلام «شمس»، والدكتور عبدالله سليمان الكابوري، مدير دائرة شؤون الضواحي، وسالم علي الغيثي، مدير هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، والدكتور حميد مجول النعيمي، مدير جامعة الشارقة، وعدد من المسؤولين ورؤساء وأعضاء مجالس الضواحي وأسر المشاركين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/msh9v7we

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"