عادي
تنفيذ الإسقاط الجوي الـ 29 للمساعدات مع مصر والـ 13 مع الأردن

فيديو | أول قافلة إغاثية إماراتية برية تصل إلى شمال قطاع غزة

00:03 صباحا
قراءة دقيقتين
1
شاحنة تنقل المساعدات عند عبورها باتجاه شمال غزة

غزة: «الخليج»

وصلت أول قافلة إغاثية إماراتية برية إلى شمال قطاع غزة مكونة من 17 شاحنة ضمن عملية الفارس الشهم 3.

وكانت القافلة الإماراتية، وهي من أوائل القوافل التي تصل إلى شمال قطاع غزة قد دخلت من معبر رفح صباح أمس لتصل إلى معبر كرم أبو سالم، وتسليمها للجانب الفلسطيني في شمال قطاع غزة.

وحملت هذه القافلة التي تأتي ضمن عملية «فارس الشهم 3»، أكثر من 370 طناً من المساعدات شملت المواد الغذائية، والطبية والمكملات الغذائية للأطفال، إلى جانب الملابس الشتوية المتنوعة ومواد الإيواء والاحتياجات الضرورية الأخرى.

الصورة
1

وتأتي هذه المبادرة تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله » بتكثيف المساعدات الإنسانية لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق في غزة خلال شهر رمضان المبارك. استمراراً للجهود الإماراتية الرامية إلى تخفيف معاناة المدنيين في القطاع بوتيرة متسارعة ومنسقة نتيجة للأزمة الإنسانية المتفاقمة، والعمل على الحد من تداعياتها السلبية خصوصاً على الفئات الأكثر ضعفاً كالنساء والأطفال وكبار السن.

على صعيد متصل، أعلنت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع، تنفيذ عملية «طيور الخير» الإسقاط الجوي ال29 للمساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال قطاع غزة.

واشتملت عمليات الإسقاط على طرود كسوة العيد، والتي تحتوي على الملابس و الأحذية والألعاب والحلويات ومنتجات متنوعة لكافة أفراد الأسرة، وذلك بمناسبة اقتراب حلول عيد الفطر، وبما يسهم في تلبية احتياجات أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق في هذه المناسبة والتخفيف من معاناتهم.

وشملت عملية الإسقاط مشاركة طائرتي «C17» تابعتين للقوات الجوية لدولة الإمارات العربية المتحدة، وطائرتي «C295» وطائرة C130 تتبع القوات الجوية لجمهورية مصر العربية الشقيقة.

وجرت عمليات الإسقاط فوق المناطق المعزولة التي يتعذر الوصول إليها شمال قطاع غزة عبر 5 طائرات حملت 85 طناً من المساعدات الغذائية والإغاثية، ليصل بذلك إجمالي المساعدات التي تم إسقاطها منذ انطلاق عملية «طيور الخير» إلى 1732 طناً من المساعدات الغذائية والإغاثية.

الصورة
1

وبذلك يتجاوز حجم المساعدات الإغاثية التي أرسلتها دولة الإمارات إلى شمال غزة براً عبر معبر كرم أبو سالم، وجواً عبر عملية طيور الخير نحو 2102 طن خلال شهر رمضان المبارك

وتأتي هذه المبادرة تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» بتكثيف المساعدات الإنسانية لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق في غزة خلال شهر رمضان المبارك.

وتأتي عملية «طيور الخير» ضمن إطار عملية «الفارس الشهم 3» لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة.

كما أعلنت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع، وضمن عملية «الفارس الشهم 3» الإنسانية، تنفيذ القوات الجوية لدولة الإمارات العربية المتحدة وسلاح الجو الملكي الأردني، عملية الإسقاط المشتركة ال 13 للمساعدات الغذائية على شمال قطاع غزة، حيث بلغت كمية المواد الإغاثية التي تم إسقاطها بواسطة الإمارات 66 طناً من المساعدات.

ويستمر تنفيذ هذه العملية تجسيداً للتعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين لتقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية للشعب الفلسطيني الشقيق، وبشكل خاص في المناطق التي يتعذر الوصول إليها شمال قطاع غزة.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yfnxundt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"