عادي

الحدائق المعلّقة وبحيرة الحفيّة تعجّان بآلاف الزوار والسيّاح

20:08 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مركبات في طريقها لبحيرة الحفية والحدائق المعلقة
مسجد الحفية
الحفية
الازدحام المروري في طريق المنصتين
الحفية

كلباء: محمد الوسيلة

توافد آلاف الزوار والسياح من إمارات الدولة، أول أيام العيد، إلى منصتي «الحدائق المعلقة» و«بحيرة الحفية» التي تمثل الوجهات السياحية الحديثة التي افتتحها أخيراً صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، والواقعة على تخوم مدينة كلباء، على شارع وادي الحلو كلباء.

عند المدخل المؤدي إلى الحدائق والبحيرة من جهة كلباء، تراصت المركبات في مشهد يفصح عن شغف الجميع وحرصهم على ارتياد المنصتين والاستمتاع بمرافقهما المدهشة، بعد أن فضل الكثير زيارتهما معاً، خاصة لقربهما الجغرافي، فكانت كلباء الوجهة السياحية الأولى للزوار والسياح بالمنطقة الشرقية أول أيام العيد. وبذلت الأجهزة المرورية التابعة للقيادة العامة لشرطة الشارقة، جهوداً كبيرة لتنظيم حركة السير، وتسهيل وصول الزوار إلى الوجهتين السياحيتين.

في بحيرة الحفية استمتع زوار بالإبحار عبر قوارب النزهة في البحيرة وممارسة التجديف، فيما فضل آخرون افتراش المسطّحات الخضراء التي تحيط البحيرة، وغيرهم استمتعوا بمرافق البحيرة الواقعة بين أحضان الجبال، حيث تزخر بـ 5 مسارات جبلية بطول 11.7 كلم لممارسة الرياضة. كما تضم استراحة فاخرة، بمرافق خدمية وترفيهية، مثل المطاعم والمقاهي ومنطقة لألعاب الأطفال، ومسجد للرجال وللنساء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7xmhzr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"