عادي
721 مطعماً جديداً في 12 شهراً

66 رخصة جديدة لتقديم المشروبات في رمضان

23:45 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: فاروق فياض

شهدت أنشطة تقديم المشروبات الباردة والساخنة خلال شهر رمضان المبارك للعام الجاري 2024، زخماً قوياً لناحية عدد الرخص المسجلة بحسب بيانات السجل الاقتصادي الوطني التابع لوزارة الاقتصاد.

حيث بلغ عدد الرخص والأنشطة الجديدة المتخصصة في تقديم المشروبات الباردة والساخنة التي أصدرتها دوائر التنمية الاقتصادية في إمارات الدولة، 66 رخصة جديدة، فيما بلغ عددها منذ مطلع العام الجاري 2024، نحو 313 رخصة، وعلى مدار عام كامل، أي خلال الشهور الأثني عشر الماضية، بلغ عددها 905 رخص. وبذلك، يكون هذا القطاع، ضمن قائمة الأنشطة العشرة الأكثر تسجيلاً في الإمارات خلال الفترة الماضية.

خيارات للتذوق

في ما يتعلق برخص وأنشطة المطاعم، تم تسجيل 721 مطعماً جديداً في أسواق الإمارات خلال الشهور ال12 الماضية، ومنذ مطلع العام الجاري 2024، بلغ عددها 220 مطعماً.

ونجحت دولة الإمارات عموماً، ودبي على وجه الخصوص، في تحويل أنظار العالم الى المقاهي والمطاعم والأماكن التي تقدم خدمات المشروبات الباردة والساخنة لديها، سواء كانت ضمن فنادق ضخمة، أو أماكن مستقلة خاصة بها، أو حتى ضمن مراكز تسوق ومناطق سياحية متخصصة، حيث استطاعت الإمارات خلق نموذج اقتصادي واجتماعي ترفيهي متخصص بها، عنوانه دائماً الفخامة والرقي في تقديم المنتج للمواطن والمقيم والسائح والزائر دون أي تمييز.

ودخلت مطاعم ومقاه وأماكن مخصصة بتقديم الطعام والشراب، قوائم التميز والجودة العالمية، على غرار «غينيس» للأرقام القياسية، أو دليل ميشيلان، وهو أحد أوسع الأدلة السياحية انتشاراً، والتي باتت نجومه التقديرية مصدر تباهٍ بين الطهاة الحاصلين عليها، ويغطي دليل ميشلان معلومات واسعة حول المواقع السياحية والطرق والفنادق والمطاعم حول العالم.

وعلى مدار الشهر الفضيل، تلجأ الأسر والعائلات في دولة الإمارات للبحث دوماً عن المزيد من الخيارات الواسعة لتنويع قائمة الطعام وتجربة التذوق التي تقدمها هذه المطاعم والمقاهي، فيرتفع الإقبال على مثل هذه الأماكن خلال شهر رمضان، خاصة تلك التي تقدم منتجات الطعام الحلال بما يتناسب مع طقوس المسلمين الصائمين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yw8bta7a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"