عادي

سليمان الجاسم شخصية مهرجان الجبل الثقافي

23:13 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سليمان الجاسم

الفجيرة: «الخليج»

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان الجبل الثقافي الذي تنظمه جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية بالتعاون مع دائرة السياحة والآثار بالفجيرة، عن اختيار الدكتور سليمان موسى الجاسم، شخصية الدورة الثالثة من المهرجان، لتكريمه في المهرجان المقرر إقامته يومي 19 و20 الشهر الجاري، تحت شعار «حديث الطبيعة».

أوضح الدكتور خالد الظنحاني رئيس مجلس إدارة الجمعية، أن اختيار الدكتور سليمان الجاسم يأتي تقديراً لمسيرته الإبداعية واحتفاءً بتجربته الرائدة في مجالات الثقافة والمسرح والصحافة والتعليم.

وأضاف أن تكريم الروّاد جزء من استراتيجية الجمعية التي حرصت في هذا المهرجان على قول كلمة شكراً للدكتور الجاسم الذي يؤمن بأن أي تغيير في وطننا العربي نحو الأفضل لن يتم إلا بالتعليم، حيث تقلد المكرم مناصب ومسؤوليات عديدة في المجال التربوي والتعليمي والثقافي والقانوني محلياً وإقليمياً ودولياً.

ويعد الجاسم من الشخصيات البارزة في الدولة، حيث عمل وزيراً مفوّضاً في وزارة الخارجية الإماراتية، وتولى منصب مدير جامعة زايد، وعمل مديراً للديوان الأميري لصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، وهو حاصل على شهادة الدكتوراه من جامعة إكستر 1990، فضلاً عن أنه نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4hmj4ty9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"