عادي

«باراماونت» و«ديزني» يعرضان مشاهد من أفلامهما المقبلة

19:52 مساء
قراءة دقيقتين
خلال الفعالية (أ.ف.ب)
  • لاس فيغاس (الولايات المتحدة), 12-4-2024 (أ ف ب) -

كشفت شركة «باراماونت»، الخميس، ضمن معرض «سينماكون» في لاس فيغاس، عن المشاهد الدموية الأولى لفيلم «غلادياتور 2» Gladiator 2، في وقت تبرز تساؤلات في شأن مستقبل هذا الاستوديو الهوليوودي الكبير.

وأظهر المقطع الترويجي للفيلم نجم الجزء الثاني من «غلادياتور»، بول ميسكال، يقاتل في حلبة مدرّج الكولوسيوم، حيث عدد كبير من حيوانات وحيد القرن، وقردة البابون المتعطشة للدماء، تحت أنظار مستشار غامض يؤدي دوره دنزل واشنطن.

وأكد المخرج ريدلي سكوت، في شريط فيديو عُرض في كازينو «سيزرز بالاس» الذي زيّن بديكور من وحي روما القديمة أن «غلادياتور 2» قد يكون «أروع من الجزء الأول»، وحصل «غلادياتور» الذي أخرجه ريدلي سكوت وطُرح عام 2000،على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم، وتولى بطولته راسل كرو، وجواكين فينيكس.

أما الجزء الثاني المقرر طرحه في دور العرض الأمريكية في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، فيضمّ جيلاً جديداً من الممثلين. وقوبلت المشاهد التي عُرضت بحماسة من الجمهور، ما أثار ارتياح شركة «باراماونت بيكتشرز» التي تُعَدّ أحد أقدم استوديوهات هوليوود، وتواجه حالياً مستقبلاً غامضاً.

وبدأت الشركة الأم أخيراً، مفاوضات للاندماج مع استوديو «سكاي دانس»، في وقت يتوقع أن تكون 2024 سنة صعبة لكل الاستوديوهات.

فإضراب الممثلين وإضراب كتّاب السيناريو، اللذان أصابا هوليوود بالشلل لمدة ستة أشهر العام الفائت، أدّيا إلى تأخير إنتاج عدد من الأفلام، ما سيترجم انخفاضاً في إيرادات الاستوديو على شباك التذاكر العالمي.

إلا أن مسؤولي «باراماونت» قدموا، الخميس، عرضاً متفائلاً خلال معرض «سينماكون»، الذي يتيح للاستوديوهات الهوليوودية إطلاع أصحاب دور السينما في مختلف أنحاء العالم على إنتاجاتها المقبلة.

ومن أبرز ما أعلنوا عنه مجموعة أفلام جديدة، مثل «إيه كوايت بلايس: داي وان»، «سمايل 2»، و«بلو أند كومباني»، وهو فيلم كوميدي جديد يتولى فيه الممثل راين رينولدز، مساعدة طفلة مكلفة إنقاذ العديد من المخلوقات الخيالية.

أما شركة «ديزني» فأعلنت عن فيلمَي «موانا 2» المقرر عرضه في الولايات المتحدة في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، و«إنسايد آوت 2» الذي يُطرح في يونيو/ حزيران. وتحدث المخرج باري جينكينز الحائز جائزة الأوسكار عن «مونلايت»، عن فيلم «موفازا: ذي لايون كينغ» المقرر عرضه في ديسمبر/ كانون الأول المقبل، وهو شريط تسبق أحداثه زمنياً فيلم «ذي لايون كينغ»، أحد أشهر أعمال «ديزني»، التي عرضت أيضاً مشاهد لهاريسون فورد في أول عمل له مع «مارفل: من خلال كابتن أمريكا»، «ديدبول أند وولفرين» من بطولة راين رينولدز وهيو جاكمان، وهو أول شريط عن الأبطال الخارقين من إنتاج «ديزني» مصنّف ضمن فئة «آر» (R)، أي أن الأطفال دون السابعة عشرة لا يستطيعون أن يشاهدوه إلا برفقة بالغين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4wnv5efj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"