عادي
رقم قياسي على متن رحلات القادمين مع انتهاء العطلة

مطارات الإمارات تسجل اليوم الأكثر ازدحاماً.. والطائرات مكتملة العدد

00:03 صباحا
قراءة دقيقتين
مطار دبي الدولي

دبي: أنور داود

تشهد رحلات شركات الطيران القادمة إلى الإمارات، مع نهاية عطلة عيد الفطر السعيد لعام 2024، معدلات حمولة مرتفعة ومكتملة العدد، اعتباراً من أمس الجمعة وحتى يوم الإثنين 15 إبريل/ نيسان الجاري، حيث تشهد المطارات الإماراتية إقبالاً قوياً وطلباً متزايداً على الرحلات الجوية، مع انتهاء إجازة الربيع أيضاً لدى المدارس.

ويقدر عدد المسافرين، عبر مطارات الإمارات، خلال عطلتي عيد الفطر والربيع بنحو 4.85 مليون مسافر في الأسبوعين الماضيين تقريباً.

يُعزى هذا الطلب الكبير إلى عدة عوامل، عودة المسافرين إلى الدولة بعد عطلة العيد، وزيادة الاهتمام بالسياحة والسفر.

وكذلك، أشارت الإحصائيات إلى زيادة ملحوظة في حجوزات الرحلات الجوية إلى دولة الإمارات خلال نفس الفترة، حيث يتطلع المسافرون إلى استكشاف جمال الإمارات وعيش تجارب جديدة. وأظهرت الرحلات القادمة إلى مطارات الإمارات، مثل مطار دبي الدولي ومطار الشارقة الدولي ومطار زايد الدولي، ارتفاعاً ملحوظاً في الطلب.

وتوقع مطار دبي الدولي نحو 3.6 مليون مسافر خلال الفترة من 2 وحتى 15 إبريل/ نيسان، ومع وصول متوسط حركة المرور اليومية خلال هذه الفترة إلى 258 ألف مسافر، بينما سيكون اليوم السبت 13 إبريل الأكثر ازدحاماً، حيث يرتفع إجمالي عدد الضيوف المسافرين إلى 292 ألف مسافر.

وتوقعت مطارات أبوظبي أن يبلغ عدد المسافرين، عبر مطار زايد الدولي خلال إجازة الفطر بين 5 و14 إبريل أكثر من 700 ألف مسافر. كذلك، توقعت هيئة مطار الشارقة الدولي، استقبال نحو 550 ألف مسافر عبر مطار الشارقة والتعامل مع أكثر من 3200 حركة طيران، وذلك في الفترة من 2 إلى ال15 من إبريل، وبمتوسط حركة يومية يفوق 42 ألف مسافر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/399anpfx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"