عادي

الجيش الإسرائيلي يتعهد بالرد على الهجوم الإيراني

22:20 مساء
قراءة دقيقتين

القدس- وكالات

تعهد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي الاثنين بالرد على هجوم إيران غير المسبوق على اسرائيل، وذلك في كلمة أمام جنوده في قاعدة أصيبت خلال الهجوم الإيراني.

وقال الجنرال هاليفي خلال زيارته قاعدة نيفاتيم في جنوب البلاد، إن اسرائيل «سترد على إطلاق هذا العدد الكبير جداً من الصواريخ وصواريخ كروز والمسيرات على أراضي دولة اسرائيل».

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن الرد على إيران سيكون في التوقيت والمكان المناسبين.

يأتي ذلك، فيما أكد متحدث باسم بالبيت الأبيض، أن الهجوم الإيراني على إسرائيل كان فاشلاً، موضحاً: «ليس صحيحاً أن إيران قدمت تحذيراً مبكراً لإسرائيل»، مبيناً أن نية طهران كانت واضحة وهي إحداث دمار كبير.

وقال البيت الأبيض: «تلقينا رسائل من إيران لكن لم تكن هناك رسالة لنا أو لأي شخص آخر بشأن الإطار الزمني أو الأهداف أو نوع الرد». وأشار إلى أن إسرائيل في موقع استراتيجي أقوى بكثير اليوم.

وأكدت القناة 12 الإسرائيلية، أن مجلس وزراء الحرب ناقش مجموعة خيارات في اجتماعه الاثنين، بهدف إيذاء إيران، بعد هجومها بطائرات مسيرة وصواريخ على إسرائيل، لكن دون التسبب في حرب شاملة.

وفي تقرير لم تذكر مصدره، قالت القناة، إن نية إسرائيل هي الشروع في عمل بالتنسيق مع الولايات المتحدة، التي قالت إنها لن تشترك مع إسرائيل في أي هجوم مباشر على إيران.

من جهة أخرى، ذكرت وكالة «إنترفاكس» الروسية، الاثنين، أن نيكولاي باتروشيف أمين مجلس الأمن القومي الروسي ناقش التوترات المتصاعدة في الشرق الأوسط مع رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي تساحي هنجبي.

ونقلت الوكالة عن مجلس الأمن الروسي قوله، إن باتروشيف أشار إلى ضرورة التزام جميع الأطراف بضبط النفس لمنع تصعيد الصراع.

وقال الكرملين في وقت سابق إنه يشعر بقلق بالغ بشأن تصاعد التوترات في الشرق الأوسط عقب الهجوم الإيراني على إسرائيل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/29u89jfb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"