عادي

«تريندز» ينظم ندوة عن مهارات الباحثين الشباب

01:53 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

نظم مركز تريندز للبحوث والاستشارات بالتعاون مع مركز الاتحاد للأخبار حلقة نقاشية بعنوان «أهمية التبادل البحثي والطلابي في صقل مهارات الباحثين الشباب»، وذلك في جناح «تريندز» بمعرض باريس للكتاب المقام بمركز المعارض بقصر إفيمير الكبير / قلب باريس، بحضور ومشاركة البروفيسور باتريس برودور / أستاذ مشارك بجامعة مونتريال، وطلبة إماراتيين بجامعة السوربون وباحثين وإعلاميين وصناع محتوى.

تناولت الحلقة النقاشية نظرة شاملة حول أهمية التبادل البحثي والطلابي لتعزيز وتنمية مهارات الشباب، خاصة الباحثين، ودور مراكز الفكر والجامعات والمؤسسات التعليمية والإعلام في ذلك برؤية عالمية، إضافة الى تجسير الحوار العالمي.

وقال د. محمد عبدالله العلي الرئيس التنفيذي لمركز تريندز، إن المركز لديه تجربة مهمة في تعزيز التعاون البحثي مع المؤسسات الأكاديمية الإماراتية والدولية، حيث استضاف الكثير من طلاب هذه الجامعات والمؤسسات لتدريبهم على أدوات البحث العلمي.

بدوره أعرب د. حمد الكعبي الرئيس التنفيذي لمركز الاتحاد للأخبار عن تقديره لدور وجهود مركز تريندز في تعزيز قدرات الشباب الباحثين، مشدداً على دور الإعلام في تعزيز الحوار الثقافي العالمي والتقريب بين الشعوب والثقافات.

من جانبه قال البروفيسور باتريس برودور الأستاذ المشارك في جامعة مونتريال الكندية إن اندماج الطلاب في برامج التبادل البحثي والطلابي في دول وثقافات أخرى يحمل العديد من المزايا لهم بما في ذلك التعرف الى ثقافات مختلفة وتعزيز تحصيلهم التعليمي.

وتحدثت في الحلقة النقاشية الشبابية الباحثة وردة المنهالي عضو مجلس شباب تريندز، مشيرة إلى أن المجلس يمثل الذراع الشبابية ل«تريندز»، حيث يهتم بتمكين الشباب بحثياً ومعرفياً.

وقالت إن المجلس أطلق العديد من المبادرات لتعزيز وعي شباب الباحثين والطلاب بأهمية التبادل المعرفي والتعليمي، وهو يشرف على برنامج البحث العلمي لشباب الباحثين الذي يقوم بنشر أبحاث الشباب بالتنسيق مع الجامعات والمراكز البحثية، لافتة إلى أن «تريندز» نظم العديد من الفعاليات الدولية التي تستهدف تمكين الشباب وزيادة معارفهم وتعزيز الوعي بأهمية الاستثمار فيهم.

وتطرقت الباحثة مريم الكتبي عضو مجلس شباب تريندز إلى الجهود التي يبذلها المركز لتنمية مهارات الباحثين الشباب.

وشارك في النقاش هزاع بوهزاع وراشد الحوسني الطالبان بجامعة السوربون، كما واصل «تريندز» استقطاب الجمهور للتعرف الى إصداراته، وزار الجناح شخصيات ثقافية وبرلمانية استفسروا عن عمل «تريندز» وجهوده.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ds3mvxj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"