عادي

هونغ كونغ تشرعن صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين والإيثر

20:11 مساء
قراءة دقيقة واحدة
هونغ كونغ تشرعن صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين والإيثر

منحت هيئة الأوراق المالية والعقود الآجلة في هونغ كونغ، الاثنين، موافقتها على إطلاق صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة (ETFs) لثلاث شركات متخصصة.

وقالت «تشاينا إيه إم سي»، و«هارفيست غلوبال»، و«بوسيرا إنترناشونال»: إنّها حصلت على الضوء الأخضر من الجهات التنظيمية، لتوفير خدمات إدارة الأصول الافتراضية وإطلاق صندوق الاستثمار المتداول في البيتكوين والإيثر.

تأتي هذه التحركات بعد أن وافقت هيئة الأوراق المالية والبورصة في الولايات المتحدة على تداول صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين، والتي شهدت تدفقات بمليارات الدولارات. وبهذا، تصبح هونغ كونغ واحدة من أولى الأماكن في العالم التي تشرعن صناديق الاستثمار المتداولة للإيثر، في الوقت الذي لم يوافق فيه المنظمون الأمريكيون بعد على مثل هذا المنتج.

يُذكر أنّه تم حظر تداول العملات المشفرة فعلياً في البر الرئيسي للصين، بعد حملة قمع واسعة النطاق، عام 2021، ولا يزال من غير الواضح، ما إذا كان سيتم السماح للمستثمرين هناك بالعمل في هذا القطاع، عبر الصناديق المتداولة. ومع ذلك، تحاول هونغ كونغ ببطء أن تجعل من نفسها مركزاً منظماً للعملات المشفرة، للتنافس مع أماكن مثل دبي وسنغافورة. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4szawbph

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"