عادي
بمشاركة 71 متحدثاً من 12 دولة

60 فعالية وورشة في مؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة

17:40 مساء
قراءة دقيقتين
من فعاليات المؤتمر العام الماضي
من فعاليات المؤتمر العام الماضي
من فعاليات المؤتمر العام الماضي

تقام فعاليات الدورة الثانية من «مؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة» من 1 حتى 5 مايو المقبل في مركز إكسبو الشارقة، موفرة للمبدعين وقادة صناعة فن الأنيميشن منصة فريدة تجمعهم في سلسلة من الفعاليات والورش الإبداعية والعروض الموسيقية التي تثري خبراتهم، وتعزز تجربة الجمهور.

يقدم المؤتمر، الذي يقام بالتزامن مع مهرجان الشارقة القرائي للطفل، برنامجاً متنوعاً يتضمن أكثر من 60 فعالية، منها 30 ورشة عمل لبناء القدرات وتطوير المهارات، و20 جلسة نقاشية، و5 خطابات ملهمة، و5 حفلات موسيقية، بمشاركة 71 متحدثاً من 12 دولة، حيث يقدم خبراء وفنانون يمثلون كبرى الشركات العالمية ك«ديزني» و«ورنر براذرز» و«سوني» برنامجاً شاملاً يتيح للجمهور فرص التواصل والتعرف على أحدث الرؤى والتوجهات في هذه الصناعة.

يغطي المؤتمر موضوعات تلبي مجموعة من الاهتمامات في مجال الصناعات الإبداعية، وتتناول جوانب من فنون الرسوم المتحركة، انطلاقاً من تصميم الخلفيات وتشكيل الشخصيات، وصولاً إلى الأداء والسرد القصصي البصري.

ويتيح للمشاركين في مختبر الابتكار فرصة المشاركة في ورش عمل منها، فن الأطر المفاهيمية، والمنظور الفني، ومقدمة عن تصميم الخلفية، ومن الكلمة إلى الرؤية: تحويل السرديات إلى مؤثرات بصرية باستخدام ستوري بورد برو Storyboard Pro، لتعزيز مهارات المشاركين في السرد القصصي البصري للرسوم المتحركة، وتوفر لهم تجارب عملية وخطوات إرشادية على يد نخبة من الخبراء.

وتقدم «منطقة الرسم» مجموعة من ورش العمل، منها بناء الشخصية، وتصميم الشخصية التقليدية، وتشكيل الحركات والوقفات، والأداء، حيث تركز هذه الورش على العناصر الأساسية للرسوم المتحركة، متيحة للمشاركين فرصة التعلم من كبار خبراء الفنانين والرسامين مثل ساندرو كليوزو، وجون بوميروي، ونك رانييري.

وتستضيف منطقة المركز الإبداعي خطابات ملهمة وورش عمل تفاعلية تتناول موضوعات متنوعة منها الحقوق الصوتية والبصرية، وصياغة القصة، وبناء استوديو للرسوم المتحركة في المنطقة. وتوفر الجلسات رؤى قيمة حول الجوانب التجارية والقانونية للرسوم المتحركة، والخطوات العملية والاستراتيجيات اللازمة لتأسيس وتشغيل وإدارة استوديو رسوم متحركة، يقدمها عدد من الخبراء، منهم ستيفانو لابورتا، ومونيا أرام.

ويشهد المؤتمر حفلاً موسيقياً لمقطوعات الألعاب والرسوم المتحركة اليابانية المشهورة، حيث تصحب أوركسترا فلورنسا بوب، الجمهور في رحلة إلى عالم الموسيقى لتحتفي مع الجمهور بالمشاعر والعواطف وقوة الموسيقى التصويرية المخصصة للألعاب.

ويشكل فعالية ممتعة غنية بالتجارب توفر للجمهور فرصة استثنائية للتعلم من خبراء صناعة الأنيميشن، والمشاركة في ورش عمل تفاعلية، والتواصل مع الذين يشاركونهم الشغف بعالم الأنيميشن وصناعة الألعاب والرسوم المتحركة، بما يجعله الوجهة الأولى للمحترفين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/47dryrnm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"