عادي
تصعيد في الجنوب.. وغارات جوية على قرى حدودية

إصابة جنود إسرائيليين بتفجير عبوات داخل لبنان

00:03 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

بيروت: «الخليج»، وكالات
تصاعدت حدة المواجهات والقصف المتبادل عبر الحدود اللبنانية الجنوبية، أمس الاثنين، وأصيب أربعة جنود إسرائيليين من لواء غولاني، أحدهم جراحه خطرة، بتفجير عبوات ناسفة زرعها «حزب الله» بعد توغل الجنود الإسرائيليين داخل الأراضي اللبنانية، فيما ردت إسرائيل بغارات جوية على عدد من القرى اللبنانية.
وقال «حزب الله»، أمس الاثنين، إنه فجّر عبوات ناسفة بجنود إسرائيليين بعدما تجاوزوا الحدود إلى داخل الأراضي اللبنانية، في حين أفاد الجيش الإسرائيلي عن إصابة أربعة من عناصره بجروح في منطقة الحدود الشمالية قبل أن يتراجع ويؤكد إصابتهم داخل الأراضي اللبنانية. وهذه أول مرة يتبنى فيها «حزب الله» تنفيذ عملية مماثلة منذ بدء تبادل إطلاق النار بين الجانبين على وقع الحرب المستمرة في قطاع غزة منذ السابع من اكتوبر.
وذكر «حزب الله»، في بيان، أن مقاتليه زرعوا «عدداً من العبوات الناسفة في منطقة تل إسماعيل المتاخمة للحدود مع إسرائيل داخل الأراضي اللبنانية، وعند تجاوز قوة تابعة للواء غولاني الحدود ووصولهم الى موقع العبوات تمّ تفجيرها بهم». وأعلن الجيش الإسرائيلي من جهته في بيان إصابة أربعة من جنوده بجروح، إصابة أحدهم بالغة، خلال «نشاط للجيش الإسرائيلي في منطقة الحدود الشمالية» خلال الليلة قبل الماضية، من دون أن يحدد ما إذا اجتازوا الحدود. ولاحقا، أكد الجيش الإسرائيلي أن عددا من جنوده أصيبوا داخل الأراضي اللبنانية. وقال متحدث باسم الجيش «من المؤكد أن الحادث وقع داخل لبنان». كما قالت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية إن الانفجار وقع داخل الأراضي اللبنانية. 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4cahfefy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"