عادي

استقبال المشاركات في الدورة الـ 3 من «كنز الجيل»

23:36 مساء
قراءة دقيقة واحدة
د. علي بن تميم

أعلن مركز أبوظبي للغة العربية الاستمرار في استقبال المشاركات في الدورة الثالثة من جائزة «كنز الجيل»، حتى 31 مايو المقبل، سعياً إلى إتاحة الفرصة أمام المزيد من المبدعين لتقديم أعمالهم.

وعن هذه البادرة، قال د. علي بن تميم، رئيس «مركز أبوظبي للعربية: «باتت كنز الجيل علامة فارقة في المجال الثقافي والأدبي على مستوى المنطقة، نظراً لاستقطابها مشاركات نوعية لنخبة من المهتمين والأدباء من أصحاب المشاريع الإبداعية التي تسلّط الضوء بشكل أكبر على أهمية ومكانة هذا النوع الأصيل من الأدب».

وتابع: «نسعى لأن تبقى الجائزة رافداً للإبداعات الشعرية والأدبية، ومنصّة تحقق أهداف المركز الاستراتيجية في تعزيزالعربية وتكريس مكانتها، وتظاهرة ثقافية تُعرّف بجماليات وروائع المجاراة في الشعر التراثي ودوره في إثراء الحراك المعرفي بالكثير من المضامين والقيم الأصيلة».

أطلقت الجائزة لتكريم الأعمال الشعرية النبطية، والدراسات الفلكلورية، والبحوث التي تُمنح للمبدعين ممن قدموا أعمالاً ذات صلة بالشعر النبطي وقيمه الأصيلة، إذ تستلهم اسمها من إحدى قصائد المغفور له الشيخ زايد سعياً إلى إعلاء مكانة الشعر بوصفه مرآة للمجتمع ولما تُجسده أشعاره من مكانة في الوجدان الإنساني.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4hwdm9f7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"