عادي

«إكسبو الشارقة» يُعرّف بصناعة المعارض الإماراتية برواندا

18:13 مساء
قراءة دقيقتين
خلال مشاركة المركز

الشارقة: «الخليج»

شارك مركز إكسبو الشارقة ممثلاً بسيف محمد المدفع، الرئيس التنفيذي للمركز، عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي لصناعة المعارض «يو إف آي»، في مؤتمر الاتحاد لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، الذي نظمه في العاصمة الرواندية كيجالي، بمشاركة عدد من قادة صناعة المعارض في العالم.

وجاءت مشاركة المركز في إطار حرصه على تسليط الضوء على ما حققته صناعة المعارض في الشارقة ودولة الإمارات من تطور، وما تقدمه لمختلف القطاعات التجارية والصناعية من فرص ومنصات محلية وإقليمية ودولية، يسهم من خلالها القطاع في الارتقاء بمستقبل صناعة المعارض والمؤتمرات.

واستعرض المدفع جهود المركز، الذي يستقطب سنوياً أكثر من 2.5 مليون زائر وآلاف الشركات والعارضين من كافة دول العالم، مؤكدًا السعي الدائم لتوسيع آفاق التعاون مع مراكز المعارض العالمية لبناء الشراكات الاستراتيجية وتبادل الخبرات واستقطاب المزيد من العارضين وإدراج فعاليات ومعارض نوعية جديدة في أجندته.

وأكد أن المركز يتبنى آليات عمل مبتكرة، لتطوير خدماته وتعزيز مكانته الريادية في هذا القطاع، ويحرص على المشاركة في الدورات السنوية لمؤتمر الاتحاد وغيره من الفعاليات العالمية المتعلقة بصناعة المعارض، سعيًا لزيادة فرص تبادل الخبرات والتجارب وترسيخ أفضل الممارسات وتعزيز التعاون الدولي في القطاع.

وأشار المدفع إلى أن أهمية قطاع المعارض والمؤتمرات تزداد، في عصر الأعمال، لما له من دور في تنشيط قطاعات السياحة والتجارة ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، إلى جانب مساهمته في النمو الاقتصادي للدول، وتعزيز الشراكة بين مجتمعات الأعمال، لافتًا إلى المكانة العالمية الرائدة التي تحتلها دولة الإمارات في صناعة المعارض التي تشهد تطوراً مستمرًا ونموًا ملحوظًا على مستوى الدولة عامة وإمارة الشارقة على وجه الخصوص.

وناقش المؤتمر في جلساته أهمية تعزيز دور المعارض في مد جسور التواصل بين العارضين في القطاعات الصناعية الحيوية من جهة، والعارضين وصُنّاع القرار في المنطقة من جهة ثانية، والتركيز على زيادة اهتمام قطاع المعارض بالفعاليات التي تستهدف فئات اجتماعية واسعة، لتعزيز دور القطاع في تحفيز التنوع الاقتصادي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s3p2juc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"