عادي

حشر بن مكتوم يفتتح الدورة الـ 20 لمعرض ومؤتمر «ديهاد»

00:47 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

افتتح سمو الشيخ حشر بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيس مؤسسة دبي للإعلام، الثلاثاء، فعاليات الدورة ال 20 من معرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير «ديهاد»، الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، ويستمر حتى الخميس بمركز دبي التجاري العالمي.

وتنطلق الدورة العشرون تحت شعار «الدبلوماسية وثقافة العمل الإنساني.. نظرة نحو المستقبل»، والذي يمثل التطلعات نحو مستقبل أكثر مرونة واستدامة كما ستكون مملكة النرويج ضيف شرف هذا العام وهي شريك رئيسي منذ 20 عاماً.

ومن المتوقع أن يستقطب «ديهاد 2024» نحو 16,000 مشارك وزائر من 154 دولة، وأكثر من 106 ممثلين لوكالات الأمم المتحدة والمؤسسات الرائدة والجمعيات الخيرية والمؤسسات الإنسانية من مختلف أنحاء العالم، ويشارك فيه أكثر من 900 منظمة وجمعية خيرية ومؤسسة عاملة في الشأن الإنساني، إضافة إلى 131 متحدثاً من نخبة المتخصصين في المجال الإنساني، ويناقش برنامجه مواضيع حيوية خلال 24 جلسة.

وسيتم التركيز على الأسباب التي تجعل من الدبلوماسية الإنسانية الوسيلة المثلى لحل الصراعات ودعم المتضررين من الكوارث خاصة في ظل الدور الرياديّ الذي تقوم به الإمارات في التصدي للتحديات العالمية، وكيفيّة تبنيها لنهج دبلوماسيّ إنسانيّ مستدام.

كما سيتم التركيز على دور الدبلوماسيّة الإنسانيّة العالميّة، وأهمية الشراكات في التصدي للتحديات العابرة للحدود.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4ec7prz7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"