عادي
منتخب إندونيسيا يكشف تراجع كرة الإمارات

حمد بن عبد العزيز: قطر قدمت تنظيماً رائعاً لكأس آسيا الأولمبي

00:07 صباحا
قراءة دقيقتين
حمد بن عبد العزيز مدير إعلام بطولة آسيا
  • هل يصبح راضي شنيشل بطلاً في نظر من طالب بإقالته ؟

الدوحة: عصام هجو

يلتقي المنتخب العراقي الأولمبي مع نظيره الياباني غداً الاثنين في ملعب استاد جاسم بن حمد بنادي السد في نصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً التي تستضيفها قطر، وهي مؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

وفي نصف النهائي الآخر، يلتقي المنتخب الأوزبكي مع المنتخب الإندونيسي الذي يشكل هو وجمهوره الكبير ظاهرة كروية جديدة في البطولة من خلال الظهور اللافت والحضور الفني والجماهيري المميز.

وخطف المنتخب الإندونيسي الأضواء بفوزه اللافت على كوريا الجنوبية 11-10 بركلات الترجيح، وأكّد منتخبه الأولمبي مدى تراجع مستوى كرة الإمارات التي ودع منتخبها من الدور الأول بثلاث هزائم.

وكانت إندونيسيا من المنتخبات الوسط كروياً في القارة، وسبق لمنتخبها الأول أن خسر مرتين بنتيجة 0-5 أمام منتخب الإمارات في تصفيات مونديال 2022، لكن اهتمامه بالقاعدة أثمر منتخباً قوياً على الصعيد الأولمبي سيكون نواة المنتخب الأول.

  • احتفالية عراقية

واحتفل المنتخب العراقي بفوزه على فيتنام بهدف، وعلق المدرب راضي شنيشل الذي سوف يصبح بطلاً في نظر الجمهور العراقي حال تأهل أسود الرافدين إلى أولمبياد باريس 2024 بعدما طالب بإقالته بعد الخسارة في المباراة الأولى أمام تايلاند: «المنتخب الفيتنامي أضعف وأقل منتخب واجهه أسود الرافدين في البطولة ولكن منتخبنا تأثر بالشد والتوتر كثيراً لاعتبارات خاصة بمثل هذه المباريات المفصلية».

ويذكر أنّ ثلاثة من منتخبات العراق واليابان وإندونيسيا وأوزبكستان التي وصلت إلى نصف النهائي، بينما ينتظر الرابع فرصة التأهل بمواجهة غينيا رابع إفريقيا.

وفي تصريحات صحفية خاصة للوفد الإعلامي الرسمي للبطولة ومن ضمنه «الخليج الرياضي»، أعرب الشيخ حمد بن عبد العزيز آل ثاني مدير الإعلام في اللجنة المنظمة للبطولة عن شكره وتقديره لوسائل الإعلام على دورها البارز والمهم بل اعتبرها الشريك الرئيسي والأساسي في نجاحات دولة قطر المتواصلة في استضافة وتنظيم البطولات الرياضية بصفة عامة والكروية بصفة خاصة.

وقال: بلا شك قطر أصبحت تنافس نفسها وتطمح للأفضل في كل بطولة تستضيفها وتنظمها، كنا نتمنى صعود أربعة منتخبات عربية وخليجية إلى نصف النهائي لنضمن التمثيل العربي في أولمبياد باريس بأكبر حصة للعرب ولكن من أصل ستة منتخبات تأهل العراق إلى نصف النهائي وأصبح وحيداً بعد مغادرة الأخضر السعودي والعنابي القطري على يد أوزبكستان واليابان.

نجاح كبير

وأكّد أنّ بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة حققت نجاحات كبيرة باستقطاب 16 منتخباً من القارة، وأشاد بمستوى التنافس والتنظيم والحضور الجماهيري، وقال: المفاجأة كانت في المنتخب الإندونيسي وجمهوره الذي يشكل أعلى نسبة حضور في منصات التواصل الاجتماعي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc2ereu2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"