عادي
عبر «برنامج النخبة»

«أمريكية الشارقة» و«نوكيا» تتعاونان لتطوير التعليم الهندسي

15:21 مساء
قراءة دقيقتين
فادي العلول وريما مناع
الشارقة: «الخليج»
أعلنت «الجامعة الأمريكية» في الشارقة، انضمام شركة «نوكيا» المتخصصة في الاتصالات والتكنولوجيا، إلى «برنامج النخبة» في كلية الهندسة في الجامعة، خلال حفل توقيع مذكرة تفاهم أقيم في حرم الجامعة.
يهدف البرنامج إلى عقد شراكات مع مختلف الشركاء الصناعيين في البحث والتطوير، وبرامج التدريب والتدريب الداخلي، وتبادل المعرفة، وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية، والإشراف المشترك على مشاريع تخرج الطلبة والرحلات ميدانية.
توفر هذه الشراكة لطلبة الجامعة فرص تدريب داخلي وخبرات عملية تمكنهم من النجاح في سوق العمل. ومن المقرر أن تشرفا على مشاريع تخرج مختارة، ومشاريع بحثية لأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة، وتوظيف خبراتهم لمواجهة تحديات العالم الملحّة.
وتقدم «نوكيا» بموجب هذه الاتفاقية التوجيه لطالبات الهندسة وإرشادهم لتعزيز التنوع والشمول في هذا المجال. ومن المتوقع أن يستفيد طلبة الجامعة من الرحلات الميدانية المنظمة التي تعرفهم إلى أفضل الممارسات في الصناعة وأحدث التقنيات في الاتصال والتكنولوجيا.
وقال الدكتور فادي العلول، عميد كلية الهندسة تعليقًا على أهمية هذا التعاون: «سعداء بانضمام شركة «نوكيا» لنا في سعينا لتحقيق التميز الأكاديمي والتقدم التكنولوجي. وبتوحيد جهودنا نهدف إلى تزويد طلبتنا بتعليم غير تقليدي في الفصول الدراسية عبر إمكانية الوصول إلى أحدث التقنيات وتقديم رؤى عملية، وتمكينهم ليصبحوا مؤثرين يبتكرون حلولاً في التحول الرقمي والتكنولوجيا المتقدمة. نعمل مع «نوكيا» لتنشئة جيل من المبدعين من أصحاب الرؤى المستقبلية، مؤهلين لإحداث التغيير وتشكيل مستقبل المدن الذكية والتكنولوجيا».
وقالت ريما مناع، نائبة رئيس البنية التحتية للشبكات في الشرق الأوسط في «نوكيا»: «نعمل معاً لتوفير فرص التدريب الداخلي والتعاون في المشاريع البحثية وعمليات التوجيه والإرشاد على تمكين الطلبة وإعدادهم، ليصبحوا قادة مبتكرين. سنعمل على تشكيل مستقبل المدن الذكية والتكنولوجيا، وتجهيز الطلبة للنجاح في مشهد سريع التطور».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yuejsu5n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"