عادي
على هامش ملتقى المبدعات العربيات الثالث في مسقط

تفاهم بين «الاتحاد النسائي» ووزارة التنمية الاجتماعية العُمانية في تمكين المرأة

19:32 مساء
قراءة دقيقتين
تفاهم بين الاتحاد النسائي ووزارة التنمية الاجتماعية العُمانية

أبرم الاتحاد النسائي العام، مذكرة تفاهم مع وزارة التنمية الاجتماعية بسلطنة عُمان، في تمكين المرأة، تجسيداً لما تحظى به المرأة من مكانة مرموقة واهتمام ودعم بالغين، وإيماناً بدورها الفاعل في مسيرة التنمية الشاملة.

وقع المذكرة نورة السويدي، الأمينة العامة للاتحاد النسائي العام، ومعاني البوسعيدية، المديرة العامة للتنمية الأسرية بوزارة التنمية الاجتماعية بسلطنة عُمان، على هامش ملتقى المبدعات العربيات الثالث، الذي تنظمه وزارة التنمية الاجتماعية بالعاصمة العمانية مسقط، تحت شعار «نحو الإبداع والابتكار ـ عصر الثورة الصناعية الرابعة»، تزامناً مع إعلان مسقط عاصمة للمرأة العربية 2024.

تفاهم بين الاتحاد النسائي ووزارة التنمية الاجتماعية العُمانية

تتضمن مجالات التعاون بين الطرفين، تبادل المعلومات والتجارب والخبرات في إعداد السياسات والبرامج وخطط العمل والتشريعات النافذة المتعلقة بالمرأة، وتبادل الدراسات والوثائق والمطبوعات والمعلومات والبحوث والتقارير ذات الصلة بالمرأة، وتنظيم الدورات التدريبية والندوات وجلسات العمل والمؤتمرات، فضلاً عن تبادل الزيارات بين المسؤولين والخبراء وذوي الاختصاص.

وأعربت نورة السويدي، عن اعتزازها بالعلاقات الأصيلة الراسخة بين دولة الإمارات وسلطنة عُمان الشقيقة، وما يجمعهما من تاريخ عريق، وحاضر مشرق، ومستقبل مزهر، نتطلع معه معاً لترسيخ الانسجام والتكامل وتعزيز الرخاء والازدهار للبلدين، في ظل القيادة الحكيمة في الدولتين الشقيقتين.

وقالت «من دواعي الفخر توقيع مذكرة التفاهم في تمكين المرأة، التي تعكس الحرص والالتزام بدعم المرأة، والعمل يداً بيد، لوضع خطط استباقية ذات رؤية بعيدة المدى، نستحدث بها المبادرات والبرامج ونتبادل الحلول والخبرات، التي تسهم في دفع مسيرة التنمية المستدامة للمرأة في البلدين الشقيقين».

وأعربت عن أملها بأن تمثل مذكرة التفاهم انطلاقة لتحقيق المزيد من الأهداف المرجوة، والتبادل المثمر للخبرات، وإبراز أفضل الأساليب الداعمة لملف المرأة، للارتقاء بدورها وتعزيز مشاركتها في المجتمع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ax335au

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"