عادي
تثميناً لدورهنّ في منح الأطفال التغذية الصحية

«أصدقاء الرضاعة الطبيعية» في الشارقة تكرّم 40 أمّاً

19:23 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة: سارة البلوشي
كرمت جمعية أصدقاء الرضاعة الطبيعية، إحدى الجمعيات الداعمة للصحة في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، 40 أمّاً من جميع الجنسيات، ممن أرضعن أطفالهنّ لمدة عامين رضاعة طبيعية فضلاً عن الأمهات اللاتي واجهن صعوبات وتحديات في مرحلة الرضاعة، والمرضعات لغير أطفالهنّ، والمرضعات العاملات، تثميناً لدورهنّ في منح الأطفال التغذية الصحية والرعاية السليمة، وتماشياً مع جهود إمارة الشارقة في تعزيز نمط الحياة الصحية، وترسيخ مكانتها بيئةً صحيةً مثاليةً للأم والطفل.
وجاء ذلك خلال الحفل الذي نظمته الجمعية، أمس الثلاثاء، في مسرح المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، بحضور إيمان راشد سيف، مديرة إدارة التثقيف الصحي بالمجلس، والمهندسة خولة النومان، رئيسة الجمعية، وأسماء حسوني، مديرة المكتب الإعلامي في المجلس، وخديجة الأميري، رئيسة قسم دعم برامج الجمعيات، وموظفي الجمعية، وعدد من المتطوعات، وحشد كبير من الأمهات المكرّمات، وعدد من ممثلي الجهات الراعية والداعمة للجمعية، وممثلي وسائل الإعلام.
وأكدت المهندسة خولة النومان، أن هدف تنظيم الحفل دعم الأمهات لتحمّل المسؤولية أمام أسرهنّ ومجتمعهنّ، وتمكينهنّ لبناء جيل يتمتع بالصحة والعافية، ويسهم في الارتقاء بمقومات المجتمع في جميع المجالات، عملاً بالتوجيهات الحكيمة لقرينة صاحب السموّ حاكم الشارقة، سموّ الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، بضرورة تحسين الصحة الجسدية والنفسية للأطفال والأمهات، بزيادة معدلات الرضاعة الطبيعية التي تعد الطريقة المثلى لتكوين علاقة أسرية صحية، للوصول إلى مجتمع صحي آمن يتمتع أفراده بالصحة والعافية.
وأشارت إلى دور الحفل في الإضاءة على أهمية الرضاعة الطبيعية التي تعدّ من أفضل مصادر تغذية الرضّع وصغار الأطفال والوقاية من الأمراض، وتأكيد أن التنشئة الصحيحة السليمة للأطفال تبدأ مع الرضاعة الطبيعية التي تسهم في تحسين صحة الأطفال والأمهات الجسدية والنفسية. وأكدت أنه يستكمل جهود الجمعية بهذا المجال.
وتوجّهت بالشكر إلى الأمهات اللواتي يعملن جاهدات لدعم أسرهنّ وتقوية أواصر المحبة بين أفرادها، وتربية أجيال المستقبل، ورعايتهم وحمايتهم.
وشهد حفل التكريم عرض فيديو عن تجارب من الأمهات وإلقاء كلمة لإحدى المرضعات، تحدثت عن أهمية الترابط العاطفي بين الأم والطفل، بالرضاعة الطبيعية، في إرضاع أطفالهنّ وغير أطفالهنّ، ليصبحن أمهات بالرضاعة.
وأقيم على هامش الحفل معرض صحي للأمهات، بحضور عدد من المستشفيات والعيادات والجهات الداعمة.
وفي الختام كرّمت المرضعات واحتفى المشاركون بجهودهنّ النيرة، آملين بنشر الوعي بأهمية الرضاعة الطبيعية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3w24pdbt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"