عادي

13 شاعراً يضيئون احتفالية «بيت المفرق»

00:41 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
جانب من فعاليات الأمسية

عمّان: «الخليج»

اختتمت مساء أمس الأول الاثنين احتفالية بيت الشعر في المفرق، التي استمرت على مدى يومين بمناسبة اليوم العالمي للشعر، وشهدت قراءات متوهجة للقصائد بمشاركة 13 شاعراً.

وأكدت هيفاء النجار، وزيرة الثقافة الأردنية، التي انتدبت د. نضال العياصرة، مدير دائرة المكتبة الوطنية لحضورها رسمياً، قيمة الشعر وتأثيره وعلاقته الوطيدة بقضايا إنسانية، وأهمية الاحتفاء بمكانته الفكرية ودوره الأدبي.

وأشادت النجار بنجاحات بيت الشعر في المفرق المستمرة عبر فعاليات أدبية وفكرية وثقافية، مثمنة مبادرة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في إنشاء بيوت الشعر في الوطن العربي، انطلاقاً من محافظة المفرق شمال شرقي الأردن، وتحوّلها إلى منابر تنويرية وإبداعية مهمة.

وتناوب الشعراء علي الفاعوري، وإيمان عبدالهادي، وعبدالكريم أبو الشيح، وفريد سرسك، وعبدالله حمادة، وعلي أبو بكر، في اليوم الأول على إلقاء قصائد تطرقت إلى أحداث آنية، وتساؤلات فكرية، وأحاديث ذاتية، ومفارقات حياتية، وشؤون وطنية، وجوانب عاطفية، وارتباطات بالأرض والأصالة والعراقة، وذلك وسط حضور لافت تفاعل مع التنويعات المختلفة.

وضمّ اليوم الثاني قراءات للشعراء تيسير الشماسين، وعلاء الدين العرموطي، وعدنان السعودي، ورشا رداد، ونبيلة حمد، وشفيق العطاونة، وعز الدين أبو حويلة، بين مدارس أدبية ومناحي موضوعية لامست وجدان الحضور.

وكرّم نضال العياصرة وفيصل السرحان مدير بيت الشعر في المفرق المشاركين في الفعالية التي أُقيمت في مقر المكتبة الوطنية في عمّان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ys76d5xn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"