عادي

أوكرانيا: دمرنا 23 طائرة مسيرة روسية وأسقطنا سو-25

13:05 مساء
قراءة دقيقتين
أوكرانيا: دمرنا 23 طائرة مسيرة روسية وأسقطنا سو-25
كييف - (رويترز)
قالت القوات الجوية الأوكرانية، الأحد، عبر تطبيق التراسل تليغرام، إن دفاعاتها الجوية دمرت 23 من 24 طائرة مسيرة هجومية أطلقتها روسيا في هجوم استهدف الأراضي الأوكرانية.
وقال مسؤولون أوكرانيون، إن هجمات شنتها روسيا على منطقتي خاركيف ودنيبرو وعلى مدينة أوديسا المطلة على البحر الأسود تسببت في مقتل شخصين على الأقل، فضلاً عن نشوب حريق بمصنع للأغذية وتضرر بنية تحتية ومنازل ومبانٍ تجارية السبت.
وذكر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أن روسيا أطلقت ثمانية صواريخ وما يقرب من 70 قنبلة جوية موجهة على مناطق ومواقع في الخطوط الأمامية خلال أوقات النهار، وذلك بعد أن أسقطت القوات الجوية الأوكرانية طائرات مسيرة استهدفت منطقتي خاركيف ودنيبرو خلال الليل.
وقال زيلينسكي إن موسكو لا ترغب في إحلال السلام. وأضاف في خطابه المسائي المصور «يتعين إجبار روسيا على ترك أوكرانيا وشأنها فحسب».
وأضاف أن قمة السلام العالمية التي ستعقد في سويسرا في يونيو/ حزيران المقبل بدون مشاركة روسيا «يجب أن تنجح».
وذكر أن اللواء الميكانيكي 110 الأوكراني أسقط مقاتلة روسية من طراز سو-25 فوق منطقة دونيتسك الشرقية، وهي واحدة من أربع مناطق أوكرانية تقول روسيا إنها ضمتها.
وقال وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو الجمعة، إن موسكو سيطرت على 547 كيلومتراً مربعاً من الأراضي هذا العام.
وذكر أوليه سينيهوبوف حاكم منطقة خاركيف أن القصف الروسي تسبب في مقتل رجل يبلغ من العمر 49 عاماً في شارع قريب من منزله ببلدة سلوبوجانسكي.
كما كتب على تطبيق تليغرام أن مسنة تبلغ من العمر 82 عاماً قتلت وأصيب رجلان في قصف خلال الليل بمدينة خاركيف.
وأضاف أن هجوماً صاروخياً روسياً أدى إلى نشوب حريق في مبنى تجاري بمنطقة صناعية في مدينة خاركيف، ما تسبب في إصابة ستة موظفين.
وذكر ممثلو ادعاء محليون أن المبنى هو مصنع للأغذية.
وفي الجنوب، قال أوليه كيبر حاكم منطقة أوديسا إن ثلاثة أشخاص أصيبوا في المدينة جراء هجوم صاروخي.
ولم تتمكن رويترز من التحقق من هذه التقارير حتى الآن.
وأوضح قائد بالقوات الجوية الأوكرانية أن الدفاعات الجوية أسقطت 23 من أصل 24 طائرة مسيرة روسية، لكن حاكم خاركيف سينيهوبوف قال إن الحطام المتساقط أدى إلى إصابة أربعة أشخاص ونشوب حريق في مبنى إداري.
وقال سيرهي ليساك حاكم منطقة دنيبروبتروفسك الصناعية، إن قصفاً أدى إلى إصابة امرأة (57 عاماً) وألحق أضراراً بالبنية التحتية في نيكوبول، بالقرب من محطة زابوريجيا للطاقة النووية التي تسيطر عليها روسيا.
وذكر أيضاً أن شخصين أصيبا في هجوم آخر الليلة الماضية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/228rx5hs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"