عادي

الشرطة الألمانية تزيل مخيماً مؤيداً للفلسطينيين بجامعة «برلين الحرة»

21:24 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الشرطة الألمانية تزيل مخيماً مؤيداً للفلسطينيين بجامعة «برلين الحرة»

برلين - رويترز

أزالت الشرطة الألمانية، مخيماً نصبه محتجون مؤيدون للفلسطينيين، الثلاثاء، في فناء جامعة «برلين الحرة»، للمطالبة بوقف العملية العسكرية الإسرائيلية في غزة.

وأقام 100 شخص تقريباً نحو 24 خيمة في الحرم الجامعي، الثلاثاء، لينضموا بذلك إلى ما يعرف باسم «ائتلاف طلاب برلين» الذي يدعو إلى الاعتصام بالجامعات الألمانية، وانضم طلاب من مختلف جامعات برلين إلى الاحتجاج حاملين معهم الأعلام الفلسطينية ومرددين شعارات تدعم الفلسطينيين وتندد بإسرائيل وألمانيا.

ودعا الطلاب إلى إسقاط التهم الجنائية بحق زملائهم، وغيرهم من المتضامنين مع الفلسطينيين في الجامعات، كما طالبوا الجامعات بالاعتراض على التعديلات المزمعة في مجلس الشيوخ ببرلين، والتي ستسمح بفصل الطلاب لأسباب سياسية. كما طالبوا بمنع الشرطة من دخول الحرم الجامعي وإعادة الأكاديميين والموظفين في الجامعات الألمانية الذين طردوا أو ألغي التمويل الذي كانوا يحصلون عليه بسبب موقفهم السياسي.

وقالت جامعة «برلين الحرة»: إن المحتجين حاولوا دخول الغرف الإدارية في الجامعة وقاعات المحاضرات بهدف السيطرة عليها، مضيفة، أنها تقدمت بشكاوى جنائية وأوقفت المحاضرات في مبان عدة.

وقال رئيس الجامعة جونتر زيجلر: «هذا النوع من الاحتجاج لا يستهدف الحوار. احتلال مباني الجامعة أمر غير مقبول. نحن نرحب بالنقاش والحوار الأكاديمي، ولكن ليس بهذا الشكل». ويحتج الطلاب على العملية العسكرية التي تشنها إسرائيل في غزة، والتي أودت بحياة أكثر من 34 ألف شخص.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/9r2vaes8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"