عادي

شيوخ ومسؤولون: عودة النيادي.. إنجاز تاريخي سطرته الإمارات

00:53 صباحا
قراءة 10 دقائق

هنّأ شيوخ ومسؤولون القيادة الرشيدة لدولة الإمارات، وشعبها بالإنجاز التاريخي الذي سطّرته الدولة بأحرف من نور، بنجاح رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، في مهمته التي استمرت 6 أشهر على متن المحطة الدولية، وعودته أمس إلى الأرض، محققاً إنجازاً إماراتياً وعربياً تاريخياً.

وقال الشيخ أحمد بن حميد النعيمي، ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية، إن الإنجاز الذي حققه رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، يعد بصمةً مشرقة جديدة طبعها شباب الإمارات المبدع في سجل الإنجازات العلمية العالمية الرامية إلى خدمة البشرية.

إنجاز تاريخي

قال الشيخ محمد بن عبدالله النعيمي، رئيس دائرة الميناء والجمارك في عجمان، إن نجاح المهمة إنجاز إماراتي وعربي تاريخي، يحقق طموح الأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان، طيّب الله ثراه، ويجسّد لرؤية القيادة الحكيمة بتعزيز مكانة الدولة عالمياً في الفضاء والعلوم والتكنولوجيا. وهذا الإنجاز الملهم سيرفع السقف لطموحات الأجيال القادمة، ويمثل جزءاً مشرقاً من مستقبل الإمارات.

تحقيق المستحيل

وقال الشيخ مروان المعلّا، رئيس مجلس إدارة جمعية أم القيوين الخيرية، إن سلطان النيادي حقق طموح القائد المؤسس الذي أينع غرسه شباباً نفاخر العالم به ويكلل الوطن بإنجازات كان وراؤها قيادة راهنت على أبنائها، فكسبت الرهان وأثبتت أن عيال زايد رجال المهمات الصعاب، وقادرون على تحقيق المستحيل.

الدول الرائدة

هنأ المستشار الدكتور حمد سيف الشامسي النائب العام للدولة، دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة بمناسبة نجاح أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب، التي امتدت إلى 6 أشهر.. وقال: «نحمد الله على وصول ابن الإمارات سلطان النيادي سالماً إلى الأرض.. هذا الإنجاز يمثل مصدر فخر وإلهام لكل إماراتي وعربي».

مهمة وإنجاز

رفع مطر الطاير، المفوض العام لمسار البنية التحتية والتخطيط العمراني وجودة الحياة، أسمى آيات التهاني والتبريكات للقيادة الرشيدة لدولة الإمارات، بمناسبة عودة رائد الفضاء سلطان النيادي إلى الأرض.

وقال: لحظة تاريخية تابعها الملايين، عند عودة سلطان النيادي للأرض وإتمام مهمته العلمية الرائدة، ليسجل إنجازاً وضع البلاد في الترتيب ال 11 من بين دول العالم التي تشارك في مهمة طويلة في المحطة الدولية، وأول رائد فضاء عربي يخوض مهمة «السير في الفضاء» خارج محطة الفضاء الدولية.

صناعة المستقبل

وهنّأ الدكتور محمد سعيد الكندي، وزير البيئة والمياه الأسبق القيادة الرشيدة، وقال: الإمارات بقيادة صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، تثبت أنها وطن اللامستحيل. وإنجازاتها ما كانت لتتحقق لولا إيمان قيادتنا الرشيدة المطلق بقدرة أبناء الوطن الذين أثبتوا مجدداً أنهم على قدر الحمل الملقى على كواهلهم، ولتستمر المسيرة في مجال الفضاء، وتطوير المعرفة، لصناعة مستقبل أكثر إشراقاً.

طموح زايد

قال المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، رئيس مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية في دبي: كل شيء حولنا من إنجازات وواقع مزدهر نعيشه في الإمارات بدأ بطموح زايد، وسار خير خلف لخير سلف من قيادتنا الحكيمة. رسائل كثيرة تحملها مهمة «طموح زايد 2» تقول: إنّ عيال زايد، مواطنات ومواطنين، قادرون على التميّز في كل المجالات؛ حلم الفضاء بدأ بحلم وإرادة وأصبح حقيقة.

رؤية ثاقبة

قال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: أتقدم بخالص التهنئة إلى قيادتنا الرشيدة، بمناسبة عودة سلطان النيادي، ونبارك لشعب الإمارات هذا الإنجاز التاريخي، فقد رسخت هذه المهمة الدور الريادي للإمارات في علوم وتقنيات الفضاء وأثبتت تميز أبناء الإمارات، بما يؤكد الرؤية الثاقبة التي تضع الاستثمار في أبناء وبنات الوطن وتمكين الشباب على رأس قائمة أولوياتها.

إنجاز تاريخي

قال الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، نعتزّ مع شعبنا الإماراتي والعربي بهذا الإنجاز التاريخي الاستثنائي. فقد قال صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، حفظه الله «ولدي سلطان النيادي، الحمد لله على عودتك سالماً. صنعتَ مع فرق العمل الوطنية إنجازاً إماراتياً تاريخياً وأسهمتم في خدمة العلم والبشرية...».

شعور الفخر

قال عصام الحميدان، النائب العام لإمارة دبي، إن شعور الفخر والنجاح يتجسّد في إنجاز سلطان النيادي.. إن عودته سالماً لوطنه يعكس تحدّيه للمجهول وطموحه الذي تخطى حدود الجاذبية... كانت رحلته مزيجاً من الإبهار والتعلم تحمل في طياتها قصة إرادة وتصميم لا متناهيين لطموح أبناء زايد، فما قامت به دولة الإمارات على يد رائدها في رحلة معرفية واستكشافية اتسمت بالجرأة والإصرار. فكم تتسع الصدور لهذا الإنجاز الكبير، وكم ملأتنا لحظات الانتصار بالفرح والزهو.

عزيمة وإرادة

قال محمد أحمد المر، رئيس مجلس إدارة مؤسسة مكتبة محمد بن راشد: فخورون بهذا الإنجاز الكبير الذي يعزز إمكانات دولتنا عالمياً، ويلهم الشباب الإماراتي والعربي لمواصلة التطلع نحو السماء والتحدي. ويؤكد رمزية الحدود التي نكسرها باستمرار. وهذا الإنجاز تذكير لنا جميعاً بأن العزيمة والإرادة مصدر إلهامنا وقوتنا لتحقيق أهدافنا متغلبين على التحديات التي نواجهها، لنثبت يوماً بعد يوم للعالم أن الإرادة الإنسانية يمكنها تحقيق المستحيل، وأن حدود الإمكانات تمتد أبعد مما نتوقع».

ريادة العلم والعمل

قال يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية: ينظر كل إماراتي وعربي بفخر لإنجاز ابن الإمارات، ويحمد الله على عودته بخير وعافية. وكلّنا ثقة بأن هذا الإنجاز ما هو إلّا باكورة إنجازات متجددة سترفع بها الإمارات رأس كل عربي عالياً، ولتعيد بها إحياء أمجاد الأمة، وهو ما يكتسب أهمية خاصة في هذا الوقت الذي يتطلب أمثلة حية على قدرة العربي على الإبداع، لتكون تلك النماذج منارات لأجيال قادمة، تؤمن بأن ريادة العلم والعمل كانت لنا والسيادة ستعود إلينا.

هنّأ اللواء الركن الطيار فارس خلف المزروعي، القائد العام لشرطة أبوظبي، القيادة الرشيدة بعودة سلطان النيادي.

وأعرب عن اعتزاز دولة الإمارات بهذا الإنجاز بأطول مهمة فضائية في تاريخ العرب امتدت 6 أشهر، مؤكداً أن دولة الإمارات فخورة بالنيادي وبأمثاله من شباب الإمارات الذين يعملون لرفع راية الوطن وتعزيز إسهاماته في خدمة البشرية.

قصة نجاح

قال ضرار بالهول الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة وطني الإمارات: نقف اليوم بفخرٍ أمام إنجازٍ وطني جديد، ونحتفي بعودة سلطان النيادي، إثر استكماله المهمة الفضائية الأطول والأوسع نطاقاً في تاريخ العرب. هذا الحدث التاريخي، وما تخلله من أبحاث وتجارب علمية، محطة فارقة في مسيرة وطننا، ويرسخ مكانته في مصافِّ الدول الأكثر تقدماً ونماءً، ويعزز حضوره في سباق استكشاف الفضاء. وتجسد قصة نجاحه ثقافة اللامستحيل المتأصلة في وطننا.

إنجاز لامع

قال علي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي: نشهد اليوم الإنجاز الاستثنائي الجديد الذي تحقق بجهود إماراتية، بينما نحتفي بعودة رائد الفضاء سلطان النيادي من مهمته التاريخية، التي تعدّ إنجازاً لامعاً في سجل البحث العلمي والتقدم التكنولوجي في دولة الإمارات. إن مهمة النيادي في الفضاء أصبحت محطة نوعية تعكس النجاحات العلمية والتكنولوجية التي تحققت في دولتنا، وتؤكد نهج الريادة في البحث والتطوير والاستكشاف الفضائي.

مصدر إلهام

قال عبد الله مطر المناعي، رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب للإمارات للمزادات، إن نجاح مهمة رائد الفضاء سلطان النيادي يمثل إنجازاً استثنائياً لدولة الإمارات والوطن العربي، كما يعد فخراً وطنياً ومصدر إلهام لجيل الشباب وتشجيعهم على متابعة شغفهم وأحلامهم، والاستفادة من التعلم والفرص التي تقدمها الدولة، لتطوير مهاراتهم والمساهمة في مستقبل البلاد التي لا تعرف حدوداً لطموحاتها عندما يتوفر الهدف والإصرار على تحقيقه.

عزم وتميز

قال عبدالله محمد الأشرم، الرئيس التنفيذي لمجموعة بريد الإمارات: يُسعدنا اليوم أن نحتفي بعودة سلطان النيادي، بعد أن حقق إنجازاً علمياً استثنائياً يُحسب لدولة الإمارات ويُجسّد عزم أبنائها على بلوغ أعلى درجات التميّز.

وفي هذه المناسبة، نرفع أسمى آيات الشكر والعِرفان لقيادتنا الرشيدة، على الدعم والرعاية المتواصلين لقطاع الفضاء في دولة الإمارات.

محطة مضيئة

قال المهندس داود الهاجري، المدير العام لبلدية دبي: انتهت اليوم مسيرة 6 أشهرٍ، كَتبت خلالها دولة الإمارات اسمها في سجل الدول العشر التي نفذت مهمات سيرٍ في الفضاء خارج المحطة الدولية. هذا الإنجاز الذي بدأ طموحاً في ذهن الوالد المؤسس الشيخ زايد، طيّب الله ثراه، اليوم وبفضل قيادتنا الرشيدة، وإيمانها بهذا الطموح، سطّرت الإمارات إنجازها التاريخي، على يد النيادي الذي رفع راية الإمارات عالياً.

إرادة إماراتية

قال سيف محمد المدفع، الرئيس التنفيذي لمركز «إكسبو» الشارقة، إن نجاح مهمة سلطان النيادي، يجسد الإرادة الإماراتية في انطلاقها نحو المستقبل بكل عزيمة واقتدار، كما يعكس رؤية قيادتنا الحكيمة، بأن تكون دولة الإمارات في مقدمة دول العالم الساعية لاستكشاف الفضاء وتحقيق تطلعاتها بتعزيز الريادة في أبحاث وعلوم الفضاء لما فيه خير البشرية جمعاء.

موعد مع التاريخ

قال جمال بن حويرب، المدير التنفيذي لمؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة: تواصل دولة الإمارات تسطير الإنجازات الاستثنائية، وتقف اليوم على موعدٍ مع التاريخ في استقبال النيادي، بعد أداء مهمته الفضائية بنجاحٍ وتميُّز. ويأتي هذا الإنجاز الجديد تجسيداً لطموح الوالد المؤسِّس المغفور له الشيخ زايد، طيّب الله ثراه، وفي ظلِّ الدعم المطلق من قيادتنا الرشيدة، ليعزز حضور دولة الإمارات في سباق الفضاء.

خطوة رائدة

قال سالم القبيسي، المدير العام لوكالة الإمارات للفضاء: نحمد الله على عودة سلطان النيادي سالماً، ونهنّئ أنفسنا وشعب دولة الإمارات بهذه الخطوة الرائدة. دولة الإمارات تخطو اليوم خطوات كبيرة وملهمة للمنطقة والعالم في قطاع الفضاء؛ حيث أعلنت مهمة الإمارات لاستكشاف حزام الكويكبات، المشروع العلمي الأكثر تقدماً وطموحاً على جميع الصعد.

سطور خالدة

قال سعيد حارب، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي «نرفع أسمى آيات التهاني إلى القيادة الرشيدة. كما نهنّئ شعبنا العظيم بنجاح مهمة النيادي، وعودته سالماً إلى أرض الوطن، وهو الإنجاز الجديد الذي يضاف إلى ما حققه رائد الفضاء هزّاع المنصوري ويؤكد نجاح الإمارات في ريادة الفضاء، تحقيقاً لحلم المؤسس الشيخ زايد، طيّب الله ثراه، وتنفيذاً لرؤية القيادة الرشيدة التي يعمل مركز محمد بن راشد على تحقيقها.

مصدر إلهامٍ

قال فهد أحمد الرئيسي، المدير التنفيذي لورشة حكومة دبي: نشهد اليوم بفخر إنجازاً وطنياً جديداً، ونُعرب عن سعادتنا بعودته إلى أرض الوطن، بعد أن حقق نقلةً علمية وتقنية استثنائية تجسّدت باستكمال أطول مهمةٍ فضائية في تاريخ رواد الفضاء العرب. وتعكس هذه المهمة عزم أبناء الوطن على بلوغ أعلى درجات التميّز في العلوم والتكنولوجيا، وتُمثل نقلةً نوعية تُرسّخ مكانة الدولة في مصافِّ دول العالم المتقدمة في مجال استكشاف الفضاء.

محطة مضيئة

قال أحمد بن مسحار المهيري، الأمين العام للجنة العليا للتشريعات في إمارة دبي: بمشاعر ملؤها الفخر والاعتزاز، نشارك وطننا الاحتفاء بإنجاز استثنائي؛ إذ نستقبل رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي عائداً من محطة الفضاء الدولية، مُستكملاً مهمة تاريخية تعد الأطول في سجل رواد الفضاء العرب. إنَّ هذه المحطة المضيئة في مسيرة دولتنا ترسم ملامح خريطة طريق لمستقبلٍ أكثر تقدماً وطموحاً، حدوده الفضاء وبوصلته الريادة العلمية والبحثية، وركيزته كوادرنا الوطنية.

رؤية استشرافية

أكد الدكتور علي سعيد بن حرمل الظاهري، رئيس مجلس إدارة جامعة أبوظبي، أن دولة الإمارات وبرؤية استشرافية من القيادة الرشيدة تسطر كل يوم مجداً جديداً في سجلات الوطن، إذ تُشكل مهمة سلطان النيادي وعودته سالماً إلى أرض الوطن نقلة نوعية في مسيرة البحث العلمي واستراتيجية دولة الإمارات في استكشاف الفضاء، إذ نجح في أن يقدم خلال هذه المهمة صورة ناصعة للأجيال المقبلة تدفعه لمضاعفة الجهد والعطاء والتميّز.

لحظة تاريخية

أكد سعود سالم المزروعي، مدير هيئة المنطقة الحرة بالحمرية وهيئة المنطقة الحرة لمطار الشارقة الدولي، أن نجاح النيادي في مهمته، لحظة تاريخية فارقة في مسيرة إنجازات الإمارات، ترسخ مكانتها نموذجاً يحتذى في العلوم والابتكار والاستدامة وشريكاً فاعلاً في الجهود البحثية والعلمية في تكنولوجيا الفضاء، تجسيداً لرؤية القيادة الحكيمة، لصناعة المستقبل، وتعزيز مسيرتها في بناء اقتصاد قائم على المعرفة.

عودة ميمونة

قال عبدالله بن زايد الفلاسي، المدير العام لدائرة الموارد البشرية لحكومة دبي: إن عودة سلطان النيادي سالماً إلى الأرض، من لحظات الفخر والعزة التي يشعر بها كل إماراتي، بل كل عربي، وهو يتابع العودة الميمونة لابن الإمارات قادماً من محطة الفضاء الدولية، التي أمضى فيها ما يزيد على 6 أشهر، نذر خلالها نفسه لخدمة البشرية جمعاء، أجرى خلالها الأبحاث والتجارب التي تخدم الإنسان في كل مكان على هذه الأرض.

نموذج رائد

أكد راشد السويدي، المدير العام لدائرة الموارد البشرية بعجمان أن عودة النيادي سالماً، محطة تاريخية مهمة في سجل إنجازات الدولة التي تعكس توجيهات قيادتنا الرشيدة لترسيخ مكانة النموذج الإماراتي الرائد، والارتقاء بمكانة الإمارات في مجال الاكتشافات العلمية ومواكبة التطورات العالمية في قطاع الفضاء.

نقلة نوعية

قال خالد عبد الله الشحي، مدير مكتب هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة فرع التعاون، نشهد اليوم بفخر، إنجازاً وطنياً جديداً ونُعرب عن سعادتنا بعودته إلى أرض الوطن بعد أن حقق نقلةً علمية وتقنية استثنائية تجسّدت باستكمال أطول مهمةٍ فضائية في تاريخ رواد الفضاء العرب. وتعكس المهمة عزم أبناء الوطن على بلوغ أعلى درجات التميّز.

تاريخ جديد

قدم المهندس علي قاسم، مدير مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعة التهاني للقيادة الرشيدة وشعبها بعودة سلطان النيادي الذي كتب، بعد أن أكمل أطول مهمة للفضاء، بأحرف من نور، فصلاً جديداً من فصول إنجازات الإمارات وريادتها العالمية، وسطّر بأبحاثه وتجاربه العلمية تاريخاً جديداً للدولة في الفضاء، وحقق بعودته الظافرة للمرة الثانية على الأرض، حلم زايد.

مهمة متميزة

وأعرب حمد راشد سهيل القاضي، عن فخره بإنجاز سلطان النيادي، وعودته المجيدة للأرض بعد أن أنجز مهمة علمية وبحثية متميزة في الفضاء مكنت الإمارات من بلوغ المجد، مؤكداً أن إنجاز النيادي تاج فخر وعز لدولتنا ولشعبها وللأمة العربية، وهذا الإنجاز وإنهاء المهمة العلمية بنجاح، حقق طموح زايد للمرة الثانية بشرف عظيم.

ثوب العز والفخر

من ناحيته يقول الدكتور طارق برشود، المسؤول بوزارة الصحة مكتب الفجيرة التمثيلي: فخورون بالإنجاز العلمي والبحثي الكبير الذي حققه رائد الفضاء سلطان النيادي، والذي شكل في جوهره تحقيق حلم زايد للمرة الثانية بمهمة استثنائية طويلة المدى ألبستنا ثوب العز والفخر وحققت لدولتنا الريادة والمجد.

إلهام وريادة

وقال خالد الظنحاني، رئيس مجلس إدارة جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، إن عودة سلطان النيادي تشكل مصدر فخر وعز لقيادة دولتنا الرشيدة ولشعبها الطموح، وإنجازه الفضائي ملهم للأمة والشعوب العربية.

إنجاز علمي

من جانبه قال مروان آل علي، مدير عام دائرة المالية في عجمان: «هنيئاً لابن الإمارات سلطان النيادي عودته إلى أرض الوطن سالماً ظافراً بالنجاح الذي حققه مع طاقم المهمة الدولية للسير في الفضاء. فخورون بهذا الإنجاز العلمي الذي يشكّل محطة فارقة جديدة لشباب الوطن الملهم».

نهج الدولة

توجه عبد الله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، بالتهنئة إلى القيادة الرشيدة وشعب الإمارات بعودة رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي سالماً وبنجاح المشروع الذي يأتي استكمالاً لنهج الدولة وتوجيهات القيادة الحكيمة في أهمية المشاركة في صنع المستقبل وخدمة البشرية جمعاء بأيدٍ إماراتية، لا سيما أن المشاريع والبرامج الفضائية التي تنفذها الدولة شكلت ركيزة أساسية لتطوير جيل جديد من الرواد المتخصصين في قطاع الفضاء بما يشكل نقلة معرفية هائلة نحو مستقبل مشرق.

مشروع تاريخي

من جهته أكد محمد أحمد أمين العوضي مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة أن هذا المشروع التاريخي يضاف إلى سجل الإمارات الحافل بالإنجازات النوعية في مختلف الميادين.

الصورة
الصورة

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/2dkpu79p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"