عادي

جلسات حوارية وفكرية لـ«تريندز» في المعرض

20:06 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي - «الخليج»
استقطب جناح مركز تريندز للبحوث والاستشارات، في معرض سالونيك للكتاب، عدداً من المسؤولين والكتاب والباحثين والجمهور، الذين اطّلعوا على عشرات العناوين من إصداراته البحثية المتنوعة، التي تحلّل وتستشرف القضايا الراهنة. فيما استعرضت جلساتٌ حوارية مع عدد من المعاهد والمراكز البحثية الفكرية والجامعية آفاق التعاون المشترك، بما يعزز المعرفة، ودور البحث العلمي في استشراف المستقبل.

الصورة


وزار الجناح، الدكتور علي عبيد الظاهري، السفير فوق العادة ومفوض دولة الإمارات لدى اليونان، الذي أشاد في كلمة لوفد «تريندز»، بحضوره الفاعل في المعرض وجهوده البحثية العالمية، مؤكداً دور الثقافة في العلاقات الدولية. كما زار الجناح كلٌّ من: الشيخة بدور القاسمي، رئيسة مجلس إدارة هيئة الشارقة للكتاب، ضيف شرف «معرض سالونيك الدولي للكتاب 2024» هذا العام، وأحمد بن ركاض العامري، الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للكتاب، إضافة إلى عدد من الإعلاميين والأكاديميين، وأشاد الجميع بإصدارات «تريندز» المتنوعة، ونتاجه البحثي والمعرفي، مثمنين ما يقوم به من جهد معرفي بحثي، إضافة إلى حضوره الفاعل في المحافل الثقافية الدولية.

الصورة


وفي قلب المعرض استضاف «تريندز» برئاسة الدكتور محمد عبد الله العلي، الرئيس التنفيذي للمركز في جناحه، السادة رؤساء تحرير صحف الاتحاد والبيان والخليج وجلف نيوز، كما عُقد اجتماع تنسيقي بين «تريندز» وعدد من الشركاء الاستراتيجيين، من الإعلاميين، ومؤثري وسائل التواصل الاجتماعي، في خطوة تؤكد أهمية التعاون وتكامل الأدوار وتسليط الضوء على دور معارض الكتب ومراكز الفكر والبحث العلمي والإعلام في تعزيز المعرفة القادرة على صنع المستقبل.

الصورة
الصورة


وعلى هامش المعرض، وضمن المحطة اليونانية من جولة المركز البحثية الأوروبية، عقد وفد وباحثو «تريندز» حواراً مع الدكتورة ماريا غافونيلي، المديرة العامة للمعهد اليوناني للسياسة الأوروبية والخارجية، والدكتورة إيمانويلا دوسيس، مديرة برنامج الماجستير في دراسات جنوب شرق أوروبا بجامعة أثينا الوطنية وكابوديستريان، تَركز حول آفاق التعاون البحثي المشترك، وأهمية البحث العلمي في فتح أبواب الحوار، ونشر المعرفة.

الصورة


وأعربت الدكتورة ماريا غافونيلي، عن سعادتها بتعاونها مع تريندز، مشيرةً إلى أن، «المركز يتمتع بسمعة طيبة في مجال البحوث والدراسات والاستشارات، ونعتقد بأن التعاون معه سيسهم في تعزيز فهمنا للقضايا الإقليمية والدولية». وأضافت، «نحن ملتزمون بنشر المعرفة وتعزيز الحوار بين مختلف الثقافات، ونؤمن بأن البحث العلمي هو أداة قوية لتحقيق هذه الأهداف».

الصورة


بدورها، أكدت الدكتورة إيمانويلا دوسيس، أهمية التعاون البحثي بين المؤسسات الأكاديمية ومراكز البحوث، مشيرةً إلى أن، «هذا التعاون ضروري لضمان جودة البحوث وتأثيرها في المجتمع». وأضافت، «نحن نتطلع إلى العمل مع تريندز على مشاريع بحثية مشتركة تسهم في تعزيز التفاهم والتعاون بين مختلف البلدان».

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2zycbtes

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"