عادي

«دناتا»: 108% نمو الطلب الصيفي من الإمارات على المالديف

17:01 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»

كشفت «دناتا» للسفريات عن وجهات العطلات التي تحظى بإقبال كبير من العملاء في دولة الإمارات لقضاء العطلات، خلال صيف عام 2024، حيث تصدرت تايلاند وجزر المالديف والولايات المتحدة الأمريكية وتركيا والمملكة المتحدة، خيارات الوجهات الأكثر شعبية وفقاً للحجوزات.

وتشهد جزر المالديف، إحدى الوجهات الشهيرة للمسافرين المقيمين في دولة الإمارات، نمواً كبيراً مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023، مع نمو حجم الحجوزات بنسبة بلغت 108% بين يونيو/ حزيران وسبتمبر/ أيلول 2024. ويعزو خبراء «دناتا» للسفريات هذا النمو إلى افتتاح عدد كبير من الفنادق، فيما تتوزع حجوزات المسافرين عبر منتجعاتها الجديدة والقائمة على الجزر الخاصة.

كما تشهد الولايات المتحدة أيضاً نمواً ملحوظاً في حجوزات السفر من دولة الإمارات، حيث جاءت ضمن الوجهات الثلاث الأولى الأكثر شعبية لقضاء العطلة الصيفية للمسافرين من الإمارات هذا العام.

وقالت ميرة كتيت، رئيسة مبيعات البرامج السياحية في «دناتا»: «يشهد الطلب على السفر انتعاشاً قوياً خلال فصل الصيف، حيث يحرص المسافرون المقيمون في دولة الإمارات على استكشاف المزيد من الوجهات حول العالم، بما في ذلك المواقع الجديدة في الوجهات الشهيرة. وخلال عامي 2020 و2024، تم افتتاح العديد من المنتجعات الجديدة في جزر المالديف، والتي تسهم بدورها في منح المسافرين المزيد من التجارب الجديدة».

وأضافت: «تشهد الوجهات الأخرى ذات الشعبية الكبيرة، مثل تايلاند وتركيا والمملكة المتحدة، طلباً متزايداً من المسافرين، الذين يستمتعون أكثر بمناظرها الطبيعية المتنوعة ومناطق الجذب السياحي، في حين تعد الولايات المتحدة الأمريكية إحدى الوجهات الجديدة لطلبات السفر لعام 2024، وكانت مدينتا لوس أنجلوس ونيويورك الأكثر إقبالاً في الولايات المتحدة».

وأوضحت «دناتا» أن الحجوزات الدولية استأثرت بنسبة 65% من إجمالي الحجوزات هذا الصيف، بينما تغطي نسبة 35% المتبقية إقامات في دولة الإمارات. وتتركز غالبيتها على عطلة عيد الأضحى، حيث تشهد «دناتا» زيادة في حجوزات السفر بنسبة 40% مقارنة بأشهر الصيف.

ويقوم خبراء «دناتا» بمراقبة الاتجاهات بشكل مستمر ويعملون مع شركاء دوليين منذ فترة طويلة، لتقديم أسعار حصرية وإضافات إضافية للسوق المحلية، إلى جانب أحدث إلهام السفر.

ويعكف هؤلاء الخبراء على رصد اتجاهات السفر بشكل مستمر، والعمل مع شركاء دوليين لتوفير أسعار حصرية وقيمة مضافة، إلى جانب التوعية بوجهات السفر الجديدة. وأطلقت «دناتا» حملتها لهذا الصيف، حيث تقدم خصومات تصل إلى 35% للمسافرين من دولة الإمارات على الإقامات الشاطئية الرائجة والعطلات في المدن في مختلف أنحاء العالم.

تشمل العروض المميزة تايلاند وبالي وجزر المالديف وهونج كونج، حيث تتضمن أفضل العروض في الوجهة الرائجة في تايلاند الإقامة لمدة أربع ليالٍ في فندق أنجسانا لاجونا بوكيت من فئة الـ 5 نجوم مع نصف إقامة (Half-Board)، وخصومات على الإقامة، ووجبات مجانية للأطفال، ومزايا لقضاء شهر العسل، ورحلات ذهاب وعودة، بدءاً من 5200 درهم للفرد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ym2c3fs6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"