عادي
مدعوماً بزيادة حجم الاستهلاك وارتفاع استخدام التقنيات الحديثة

«يو بي إس» يتوقع محافظة اقتصاد الإمارات على الزخم في 2024

20:27 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«يو بي إس» يتوقع محافظة اقتصاد الإمارات على الزخم في 2024

توقع ماكسيميليان كونكل، الرئيس التنفيذي للاستثمار بقطاع الثروات العائلية والمؤسساتية العالمية لدى بنك «يو بي إس» السويسري، أن يحافظ اقتصاد دولة الإمارات على مساره الإيجابي خلال 2024، مدعوماً بعدة تطورات هيكلية مؤثرة تعكس صورة إيجابية لمستقبل أكثر تطوراً ونمواً.

وأضاف كونكل في تصريحات على هامش مائدة مستديرة لإطلاق تقرير المكاتب العائلية العالمية لعام 2024 أن «العوامل الداعمة لنمو اقتصاد الإمارات تتمثل في زيادة حجم الاستهلاك المحلي وارتفاع استخدام التقنيات الحديثة، وهو ما يعزز من كفاءة القطاعات الاقتصادية المختلفة».

وأشار إلى أن «اقتصاد دولة الإمارات يستفيد من الدعم المتزايد للشركات الناشئة، خاصة في مجالات التكنولوجيا والابتكار التي تستقطب اهتماماً متزايداً من المستثمرين الدوليين».

  • المكاتب العائلية

من جانبه، أكد نيلز زيلكنز، رئيس إدارة الثروات في منطقة الشرق الأوسط في «يو بي إس» أن المكاتب العائلية في الشرق الأوسط تواصل تخصيص نسبة عالية للاستثمارات البديلة، خصوصاً للقطاع العقاري بنسبة تشكل 15%، نظراً لازدهار السوق المحلية، مشيراً إلى أن الذكاء الاصطناعي يعد واحداً من أكثر المجالات الواعدة للاستثمار خلال العامين أو الثلاثة أعوام المقبلة.

وأضاف زيلكنز أن المكاتب العائلية في الشرق الأوسط، تستخدم الدخل الثابت القصير الأجل العالي الجودة لتعزيز تنويع المحفظة بنسبة 10% أقل من نظيراتها العالمية.

يذكر أن تقرير المكاتب العائلية العالمية لعام 2024، استطلع آراء 320 مكتباً عائلياً في سبع مناطق حول العالم يبلغ متوسط صافي ثروتها 2.6 مليار دولار بثروات تزيد على 600 مليار دولار. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2kb4e8s7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"