عادي

إطلاق «مُلتقى نماء» لتطوير مهارات السيدات في الشارقة

11:45 صباحا
قراءة دقيقتين
إطلاق «مُلتقى نماء» لتطوير مهارات السيدات في الشارقة
الشارقة: الخليج
تجسيداً لتوجيهات قرينة صاحب السموّ حاكم الشارقة، سموّ الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، والتي تدعو دوماً إلى بذل الجهود لدعم المرأة، أعلنت مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، إطلاق برنامجها «مُلتقى نماء»، والذي يستهدف سيدات إمارة الشارقة، وذلك من خلال طرح ورش عمل مكثفة، تزودهن بالمعرفة وتبني من مهاراتهن وتعززها.
ويأتي البرنامج والذي يعتبر فريداً من نوعه في الإمارة بعد دراسة بحثية عميقة، تمت بالتعاون مع دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية، واستطلاعات رأي تم توزيعها على أكثر من 1000 امرأة في الشارقة، ليعكس بذلك رؤية المؤسسة الهادفة إلى الارتقاء بالمرأة في مختلف المجالات والقطاعات، ومعالجة كافة التحديات التي تواجهها، من أجل مساعدتها لتطوير ذاتها على الصعيدين الشخصي والمهني.
وسيوفر البرنامج ورشاً متخصصة ومكثفة في الثقافة المالية والذكاء الاصطناعي والأعمال الزراعية، مُقدّمَة من خبراء في هذه القطاعات، وزيارات ميدانية، ومقاطع مرئية، كما ستواصل المؤسسة تطوير هذه المبادرة من خلال التواصل المستمر مع المشاركات بعد انتهائهن من البرنامج من أجل توفير الدعم المستمر لهنّ ومساعدتهن على الوقوف على التحديات ومعالجتها.
ومن جهتها، أشارت مريم الحمادي، نائب رئيس اللجنة التنفيذية لمؤسسة نماء، إلى أن ما كان لهذا البرنامج أن يتحقق لولا تعليمات وتوجيهات قرينة صاحب السموّ حاكم الشارقة، سموّ الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، والتي توجه دوماً بتسخير الجهود نحو دعم المرأة وتمكينها، والوقوف عند حاجتها، وخلق مبادرات إبداعية تلامس طموحها.
ويحظى الملتقى بالدعم من الشركاء الاستراتيجيين وهم: البرنامج الوطني للمبرمجين، ومصرف الشارقة الإسلامي، وحكومة الشارقة – دائرة الزراعة والثروة الحيوانية، والشركاء المساهمين حكومة الشارقة – دائرة شؤون الضواحي، والجامعة الأمريكية في الشارقة، وجامعة الشارقة، ونادي سيدات الشارقة – فرع الذيد، وتعاونية الشارقة، وأراد – منبت، ومجموعة غراسيا، وخدمات أمازون ويب.
انطلقت مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة في ديسمبر 2015، بموجب مرسوم أميري أصدره صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتترأسها قرينة سموّه، سموّ الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة. وتركز مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، على تفعيل دور المرأة، والارتقاء والنهوض به في القطاعات الاقتصادية والمهنية والاجتماعية إلى جانب قطاعات أخرى، لكونها مورداً بشرياً مهماً لا يمكن الاستغناء عنه في مسيرة التقدم والنماء. وتندرج تحت مظلة نماء مؤسستان هما: مجلس سيدات أعمال الشارقة ومجلس إرثي للحرف المعاصرة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/s6vpkbv4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"