عادي

صعود الأسهم الأوروبية بفضل شركات تصنيع الرقائق بعد توقعات إنفيديا

12:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة
صعود الأسهم الأوروبية بفضل شركات تصنيع الرقائق بعد توقعات إنفيديا
ارتفعت الأسهم الأوروبية، الخميس، بعد أن دعمت توقعات قوية من شركة إنفيديا للذكاء الاصطناعي أسهم شركات تصنيع الرقائق على مستوى العالم، بينما يترقب المستثمرون أحدث مسوح لأنشطة الأعمال لمعرفة التوقعات بشأن اقتصاد منطقة اليورو ومسار أسعار الفائدة.
وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2 في المئة مع صعود مؤشر التكنولوجيا 1.2 في المئة ليقود مكاسب القطاعات.
وزادت أسهم شركات أشباه الموصلات الأوروبية في نطاق بين 1.5 في المئة إلى 2.4 في المئة بعد أن توقعت إنفيديا تحقيق إيرادات فصلية بأعلى من التقديرات، وإعلانها تجزئة الأسهم ورفع توزيعات أرباحها الفصلية 150 في المئة على أساس ما بعد التجزئة. وصعد سهم إنفيديا 6.5 في المئة في تداولات فرانكفورت.
ومن المتوقع أن تظهر مسوح أنشطة الأعمال لمنطقة اليورو وبريطانيا التي ستصدر في وقت لاحق من اليوم تحسناً طفيفاً في مايو/ أيار.
وتراجعت قطاعات مثل المرافق والعقارات مع هبوط سهم شبكة الكهرباء الوطنية البريطانية بنحو ثمانية في المئة بعدما أعلنت خططاً لجمع نحو سبعة مليارات جنيه استرليني (8.9 مليار دولار) من خلال إصدار حقوق اكتتاب كاملة.
واستقر المؤشر فاينانشيال تايمز 100 البريطاني بعد أن دعا رئيس الوزراء ريشي سوناك، الأربعاء، إلى إجراء انتخابات عامة في الرابع من يوليو/ تموز.
وانخفض سهم إمبريسر 7.2 في المئة بعد أن قالت شركة تطوير الألعاب السويدية إن مديرها المالي سيستقيل لأسباب شخصية، وأعلنت أرباحاً تشغيلية في الربع الرابع بما يتوافق مع توقعات السوق.
«رويترز»
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ahdsh6sm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"