عادي

عودة الغنام الأبرز في اختيارات مانشيني لمواجهتَي باكستان والأردن

15:51 مساء
قراءة دقيقتين
6053823_32066(1)
الرياض: عيسى الحكمي
تعتبر عودة المدافع الأيمن سلطان الغنام إلى قائمة المنتخب السعودي الأول الأبرز في قائمة الـ31 لاعباً المعلنة من جانب المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني لمباراتَي باكستان والأردن في 6 و11 يونيو/حزيران ضمن تصفيات كأس العالم 2026.
وغاب الغنام عن اختيارات مانشيني السابقة بعد معسكر الأخضر في البرتغال خلال أكتوبر/تشرين الأول 2023، قبل أن يفجّر المدرب الإيطالي أزمة بتصريحه الشهير عشية انطلاق مباريات الأخضر في كأس آسيا 2023 حين اتهم 6 لاعبين من بينهم الغنام بأنهم لا يرغبون في الاستدعاء للمنتخب.
وتعرض الغنام بعد التصريح الشهير إلى عقوبة مالية بلغت 200 ألف ريال إلى جانب سلمان الفرج الذي غُرم 100 ألف ريال، وشملت العقوبات إيقاف الحارس نواف العقيدي 5 أشهر، بالإضافة إلى إيقاف اللاعبين محمد مران وعلي هزازي وخالد الغنام لمدة شهر مع فرض غرامات مالية.
وضمت القائمة الجديدة 31 لاعباً يتقدّمهم خماسي الحراسة محمد العويس، وأحمد الكسار، وراغد النجار، ومحمد إليامي، ومحمد العبسي، ولاعبو الدفاع سلطان الغنام، وعلي لاجامي، وسعود عبدالحميد، وعلي البليهي، وعون السلولي، وحسن كادش، ومحمد البريك، ومتعب الحربي، وحسان تمبكتي.
وفي الوسط، مختار علي، وعبدالله الخيبري، ومصعب الجوير، ومحمد كنو، وريان حامد، وناصر الدوسري، وفيصل الغامدي، وعباس الحسن، وسالم الدوسري، وسامي النجعي، وأيمن يحيى، ومروان الصحفي، وعبدالرحمن غريب.
وفي الهجوم أحمد الغامدي، وعبدالله رديف، وعبدالله الحمدان، وفراس البريكان.
وسيدخل الأخضر برنامجاً تحضيرياً ابتداء من 30 مايو/أيار باستثناء لاعبي النصر والهلال الذين سيلتحقون بالمعسكر في 2 يونيو/حزيران عقب فراغهم من نهائي كأس الملك المنتظر نهاية الشهر الحالي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7ysujp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"