عادي

كريسبو يأمل الفوز بـ«المباراة الأهم في تاريخ العين»

21:27 مساء
قراءة دقيقتين
كريسبو والأحبابي

يطمح المدرب الأرجنتيني هرنان كريسبو إلى قيادة فريقه العين للفوز في «المباراة الأهم في تاريخه» عندما يستضيف يوكوهاما مارينوس الياباني السبت في ستاد هزاع بن زايد في إياب الدور النهائي لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وخسر العين 1-2 ذهاباً في يوكوهاما، وهو يحتاج للفوز بفارق هدفين لاحراز اللقب الثاني في تاريخه بعد 2003.

وقال النجم الأرجنتيني السابق في المؤتمر الصحفي الجمعة «نحن نحتاج إلى اشعال المدرجات، وإلى جمهورنا في هذه المباراة الأهم في تاريخ العين».

وأكد «فخورون اننا سنلعب النهائي على ملعبنا، كثيرون لم يتوقعوا وصولنا إلى هذه المرحلة، وسنبذل قصارى جهدنا لإنهاء المباراة بالفوز وتتويجنا باللقب».

وأشار كريسبو الذي سبق ان اختبر متعة التتويج القاري كلاعب مع مواطنه ريفر بلايت (كأس ليبرتادوريس 1996) وبارما الإيطالي (كأس الاتحاد الأوروبي موسم 1989-1999)، إلى ان«لا خيار أمام العين سوى الفوز لتعويض نتيجة الذهاب، لكن يجب الانتباه إلى اننا نلعب على أرضنا وهذا يعطينا أفضلية».

وشدد على ضرورة أن «يدافع العين عن هويته (الفنية) وان يضغط ويهاجم ويبحث عن التسجيل من دون فقدان المسؤوليات المطلوبة منه في خط الدفاع، مع التأكيد اننا سنعاني في بعض الفترات لأنه لا يمكن ان تتحكم في إيقاع المباراة لمدة 90 دقيقة».

وأشاد النجم السابق لميلان وإنتر الإيطاليين وتشلسي الإنكليزي بفريق يوكوهاما الذي «يمتلك الكثير من المزايا، ولديه نوعية جيدة من اللاعبين، ويجب ان ندفعهم لارتكاب الأخطاء إذا أردنا الفوز باللقب».

اللقب الأول

في المقابل، يحلم يوكوهاما بلقبه الأول في النهائي الثاني له بعدما حلّ وصيفاً في نسخة 1990 أمام لياونينغ الصيني (1-2 و1-1).

وقال مدربه الأسترالي هاري كيويل «مواجهة العين في غاية الصعوبة وأمام فريق لم يخسر على أرضه في آخر 4 مباريات قارية، ونحن تحضرنا جيداً للنهائي، وسيكون هناك تفاصيل صغيرة ستحسم هذه المباراة الكبيرة».

وخلافاً لتألقه القاري، يعاني يوكوهاما الأمرين في الدوري الياباني حيث لم يفز في آخر 6 مباريات (خسارتان و4 تعادلات)، ليحتل المركز الثالث عشر.

وأفاد النجم السابق لليدز وليفربول الإنكليزيين أن «المنافسة في الدوري الياباني صعبة. إنه أحد أصعب البطولات، وفي كل أسبوع هناك مباراة أمام منافس يمكن ان يحرز اللقب. أما في آسيا، فالوضع مختلف لأننا لعبنا مع فرق من بلدان مختلفة، وهناك مواجهات ذهاب وإياب تحكمها تفاصيل وحسابات».

ويأمل كيويل أن يستمر تفوقه على كريسبو بعدما سبق أن تواجها كلاعبين في نهائي دوري أبطال أوروبا، حين كان الأرجنتيني في صفوف ميلان الإيطالي الذي خسر أمام ليفربول بركلات الترجيح 2-3 في إسطنبول عام 2005.

وسجل النجم الأرجنتيني هدفين ليتقدم ميلان 3-0 في الشوط الأول، قبل أن يعود ليفربول من بعيد ويدرك التعادل 3-3 ومن ثم يفوز بركلات الترجيح.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrxsfz9a

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"