عادي

لإحياء المباحثات حول غزة.. مدير وكالة الاستخبارات الأمريكية يزور باريس

21:10 مساء
قراءة دقيقة واحدة
لإحياء المباحثات حول غزة.. مدير وكالة الاستخبارات الأمريكية يزور باريس

واشنطن - أ ف ب

سيزور مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية وليام برنز باريس لإجراء مباحثات مع ممثلين عن إسرائيل في محاولة لإحياء المفاوضات الهادفة للتوصل إلى هدنة في قطاع غزة، على ما أفاد مصدر غربي مطلع على الملف الجمعة.

ويتوقع أن تجرى زيارة برنز إلى العاصمة الفرنسية الجمعة أو السبت، وتأتي بعدما أعطت إسرائيل الضوء الأخضر لمعاودة المباحثات التي تهدف من خلالها إلى الإفراج عن الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة في مقابل وقف لإطلاق النار.

بهذا التصريح، يؤكد المصدر الغربي جزئياً معلومات نشرتها في وقت سابق وسائل إعلام أمريكية.

وذكر موقع أكسيوس الأمريكي، أن برنز سيزور «في الأيام المقبلة» أوروبا للقاء رئيس الموساد ورئيس وزراء قطر في إطار جهود استئناف المفاوضات، من جهتها ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أنه من غير المؤكد أن يشارك مفاوضون قطريون ومصريون مباشرة في المحادثات المرتقبة بين بيرنز ونظيره الإسرائيلي ديفيد برنيع.

في نهاية كانون الثاني/ يناير التقى برنز مع مسؤولين كبار من مصر وقطر وإسرائيل في باريس للبحث في اتفاق للهدنة في الحرب في غزة.

في مطلع أيار/ مايو لم تسفر مفاوضات غير مباشرة بين إسرائيل وحماس بوساطة من قطر ومصر والولايات المتحدة عن نتائج للتوصل إلى هدنة مرفقة بالإفراج عن الرهائن لدى حماس وأسرى فلسطينيين محتجزين لدى إسرائيل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3vd9a26x

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"