عادي

منتخب الرجبي يتأهب للمشاركة في «نخبة آسيا»

22:21 مساء
قراءة دقيقتين
أبولو بيرلني ويوسف شاكر

دبي: أحمد عزت

يواصل منتخب الإمارات للرجبي فئة 15 لاعباً تحضيراته بخطى ثابتة وحماس كبير للمشاركة في البطولة الآسيوية «النخبة»، حيث يواجه تحديات كبيرة وطموحات عالية في هذه البطولة التي تعد الأهم على مستوى آسيا.

ومن المقرر أن يخوض المنتخب الإماراتي مباراة مهمة خارج أرضه ضد منتخب هونغ كونغ يوم 1 يونيو المقبل، وتغادر البعثة الإماراتية متجهة إلى هونغ كونغ يوم 29 مايو الجاري.

ووفقاً لنظام البطولة، يتوجب على المنتخب الوطني استضافة منتخبين داخل الدولة، بينما يلعب مباراة واحدة خارجها، وفي هذا الإطار، سيستضيف منتخب الإمارات منتخبي كوريا الجنوبية وماليزيا في مباراتين مهمّتين على أرضه بتاريخ 9 يونيو و21 يونيو على التوالي.

وتعتبر هذه البطولة محطة مهمة، حيث إن الفائز بنسختها في العام المقبل سيتأهل إلى كأس العالم للرجبي 2027 المقرر إقامتها في أستراليا.

وقال يوسف شاكر مساعد مدرب المنتخب الوطني: «التحضيرات تسير على قدم وساق، ونحن متحمسون لتحقيق نتائج إيجابية تعكس تطور مستوى الرجبي في الإمارات».

وأضاف أبولو بيرلني المدير الفني للمنتخب: «نحن واثقون من قدرة اللاعبين على تقديم أداء متميز في البطولة، ونسعى جاهدين لتحقيق التأهل لكأس العالم 2027».

من جهته، أكد اللاعب ماجد البلوشي حماسه للمشاركة في هذه البطولة، وقال: «نشعر بالفخر لتمثيل الإمارات في هذا المحفل الآسيوي الكبير، وسنعمل بكل جهدنا لتحقيق أفضل النتائج، وتعد هذه المشاركة بمنزلة إنجاز تاريخي لمنتخبنا الوطني، حيث إنها المرة الأولى التي يشارك فيها في فئة «النخبة» الآسيوية لفئة 15 لاعباً».

ويحرص اتحاد الإمارات للرجبي على تقديم كل الدعم اللازم للمنتخب للمشاركة في هذه البطولة المهمة، ويتطلع الاتحاد إلى تحقيق المنتخب لنتائج إيجابية تُسهم في رفع علم دولة الإمارات في المحافل الدولية وتعزيز مكانة اللعبة في الدولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5xettj2j

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"