عادي

إطلاق نار على مدرسة يهودية في تورنتو ولا إصابات

09:22 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
إطلاق نار على مدرسة يهودية في تورنتو ولا إصابات
إطلاق نار على مدرسة يهودية في تورنتو ولا إصابات
مونتريال - (أ ف ب)
تعرّضت مدرسة يهوديّة للبنات، في تورنتو بكندا، في ساعة مبكرة صباح السبت، لإطلاق نار لم يسفر عن إصابات وفق ما أعلنت الشرطة.
وقُبيل الساعة الخامسة صباحاً، أطلِقت أعيرة ناريّة على مدرسة «بايس تشايا موشكا» الابتدائيّة للبنات في حيّ نورث يورك شمالي المدينة.
وقال مفتّش الشرطة بول كراوتشيك خلال مؤتمر صحفي: إنّ المشتبه بهم خرجوا من سيّارة داكنة اللون و«فتحوا النار على المدرسة وألحقوا أضراراً بواجهة المؤسّسة».
وستعزّز الشرطة انتشارها في الحيّ وفي محيط المدارس والمعابد اليهوديّة الأخرى.
وأضاف كراوتشيك «لن نتجاهل الأدلّة وما حدث هنا وما الذي كان هدفاً لإطلاق النار. لكن في الوقت نفسه سيكون من الخطأ الاكتفاء بمجرّد إطلاق تكهّنات في هذه المرحلة».
وقال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو على منصّة إكس إنّ «التقارير عن إطلاق نار على مدرسة ابتدائية يهودية في نورث يورك بغيضة، ويجب تقديم مرتكبي هذا العمل المعادي للسامية إلى العدالة».
وندّد رئيس وزراء أونتاريو دوغ فورد على منصّة «إكس» بما عدّه «تجلياً صارخاً لمعاداة السامية».
وقالت منظّمة «أصدقاء مركز سيمون فيزنتال» اليهودية من جهتها إنّها «رُوّعت» من جرّاء إطلاق النار.
واعتبر الرئيس التنفيذي للمنظّمة مايكل ليفيت أنّ «هذا التصعيد الصادم للعنف الموجّه ضدّ أطفال يهود يجب أن يكون بمثابة جرس إنذار للقادة السياسيين في مدينتنا وفي كلّ أنحاء بلدنا».
في تشرين الثاني/نوفمبر، استُهدفت مدرسة دينيّة يهوديّة في مونتريال بكيبيك بإطلاق نار مرّتين في الأسبوع نفسه، من دون أن يُسفر ذلك عن إصابات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3nmc4smv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"