عادي
بمشاركة بنوك إماراتية

إعادة تمويل بـ 1.2 مليار دولار لـ«الدور» البحرينية

17:19 مساء
قراءة دقيقتين

المنامة: «اللخيج»

أعلنت شركة الدور للطاقة والمياه، إحدى أكبر شركات توليد الطاقة وتحلية المياه في مملكة البحرين، عن إغلاقها الناجح لإعادة تمويل تسهيلات مالية بقيمة 1.2 مليار دولار، بأجل استحقاق لمدة 11 عاماً، وفّرها ائتلاف مصرفي مكوّن من 17 بنكاً محلياً، وإقليمياً، وعالمياً، من بينها بنوك إماراتية.

وتشتمل إعادة التمويل على تسهيلات تقليدية بقيمة 643 مليون دولار، وتسهيلات إسلامية بقيمة 557 مليون دولار تضم مجموعة كبيرة من المقرضين التجاريين النشطين في أسواق تمويل مشاريع أوروبية، وشرق أوسطية. وستمكن التسهيلات المالية الجديدة الشركة من إعادة تمويل قرضها القائم لمشروع المحطة كأحد الأصول الرئيسية من دون وجود مخاطر إنشاءات مع رصيد تشغيلي موثوق.

وتضم قائمة المقرضين ومزودي التحوط ضمن التسهيلات التقليدية والإسلامية بنك أبوظبي التجاري، بنك الأهلي الكويتي، البنك الأهلي المتحد، البنك العربي، بنك ABC، بنك ABC الإسلامي، الشركة العربية للاستثمارات البترولية (أبيكورب)، بنك السلام، البنك السعودي الفرنسي، بنك بوبيان، بنك الخليج الدولي، بيت التمويل الكويتي - البحرين، بنك المشرق، بنك الكويت الوطني فرع البحرين، مجموعة سوسيتيه جنرال، بنك ستاندرد تشارترد، وبنك وربة.

وشركة الدور للطاقة والمياه يملكها تحالف شركات يضم شركة إنجي، مؤسسة الخليج للاستثمار، وشركة كيوشو للطاقة الكهربائية (كيودن)، والهيئة العامة للتأمين الاجتماعي. وتعد محطة الدور المستقلة لتحلية المياه وتوليد الكهرباء أبرز مشاريع توليد الطاقة في مملكة البحرين، حيث يشكل إنتاجها جزءاً كبيراً من إنتاج المملكة من الطاقة والمياه، بطاقة تصل إلى 1,234 ميغاواط من الكهرباء، و48 مليون غالون من المياه يومياً. وتستفيد الشركة من اتفاقية شراء طاقة ومياه مدتها 25 عاماً مع هيئة الكهرباء والماء. وقد بدأت المحطة عملياتها التجارية مطلع اعام 2012 مع تدشينه رسمياً في إبريل/ نيسان 2012.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s4hmwsd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"