عادي

تجارب من الواقع لمرام جرادات

00:06 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

«عندما سألني المذيع» للدكتورة مرام صلاح جرادات.. هي قصص من الواقع الاجتماعي، الذي تلاحظه المؤلفة، والتي تودّ مشاركتها مع القارئ.

ويأتي عنوان الكتاب الصادر حديثاً عن «الآن ناشرون وموزعون» في الأردن في 74 صفحة من القطع المتوسط، ويضم عدداً من القصص أبطالها من الحالات التي تطلب استشارة في تجاربهم الحياتية من البطلة في هذا العمل.

تقول الدكتورة مرام جرادات في مقدمتها للكتاب: «هأنا أؤلف عملي الثاني، بعد عمل منفرد واحد فقط وأربعة أعمال مشتركة. لن أدقِّق هذه الصفحات كثيراً، ولن أغيّر فيها شيئاً؛ لأنني أومن بأن ما يخرج من القلب يصل إلى القلب».

وتتابع الدكتورة مرام جرادات في المقدمة: «كنت أركِّز على روح الشخصيات وعقلها، ومنطق الأحداث، والحوارات التي تتضمَّن نضج الذات وتطويرها، ومحاولة اكتشاف دور إيجابي لكلٍّ منا في الحياة، وتربية الأولاد تربية حسنة، والسعي إلى الإنجاز والتطور، فأنا في حياتي الواقعية لم أدقِّق في التفاصيل الخارجية لأحد، يشدُّني فقط الحوار والمنطق؛ ولذلك لا أصف الناس خارجيّاً، ولم ألتفت إلى ذلك إلا حين نبهني إليه القراء وسألوني عنه في روايتي السابقة». ولكنني قمت بإضافة وصف خارجي لأبطالي في هذا العمل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/msfj6rcy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"