عادي
5.2 ملايين درهم لشعيرة الأضاحي و2.5 مليون لمبادرات خيرية

«الشارقة الخيرية» تكشف عن تفاصيل حملة عيد الأضحى

14:38 مساء
قراءة دقيقتين
عبدالله سلطان بن خادم
الشارقة: «الخليج»
كشف عبدالله سلطان بن خادم، المدير التنفيذي لـ«جمعية الشارقة الخيرية» عن تفاصيل حملة عيد الأضحى المبارك، بكلفة 7.7 مليون درهم، بواقع 5.2 ملايين درهم مخصصات لتنفيذ شعيرة الأضاحي، و2.5 مليون لتغطية حزمة المبادرات المقرر إطلاقها على مدار شهر ذي الحجة.
مشيراً إلى أن الجمعية ارتأت خلال عدد من الاجتماعات بحث أفضل السبل لضمان التعاقد على الأضاحي المقررة بنحو 12 ألف أضحية داخل الدولة وخارجها، بأسعار مناسبة للتخفيف عن المحسنين الراغبين في أداء الشعيرة من المواطنين والمقيمين.
وأضاف أن الجمعية تحرص على تنفيذ الحملة كل عام بمبادراتها المتنوعة، لما لها من مآثر جليلة في إرساء مبادئ التكافل الاجتماعي بين شرائح المجتمع وإعلاء مكانة العمل الخيري، وجعل شعيرة الأضحية جزءاً لا يتجزّأ من عملها الإنساني، والتسهيل على المحسنين في توصيل أضاحيهم لمستحقيها. فرُبما كثير من المتبرعين يشقّ عليهم الوصول إلى مستحقي لحوم الأضاحي، لكن الجمعية لديها كشوف وسجلات فيها الفئات المستحقة وأعداد أفراد كل أسرة ويمكنها الوصول إليهم بسهولة، مثمنا دعم المتبرعين والشركاء ومبادرتهم لتقديم كل سبل العون الذي يصل إلى مستحقيه بسلاسة ووفق وسائل تسمو بآدمية المستفيدين.
وأضاف ابن خادم أن من المقرر توزيع 2500 أضحية لنحو 25 ألف مستفيد من المسجلين بكشوف المساعدات الداخلية، و10290 أضحية ستوزّع في 43 دولة، بالتعاون مع وزارة الخارجية وسفارات الدولة والمكاتب الإقليمية للجمعية.
وقد رُوعي التعاقد مع المورّدين على قطعان الماشية التي تتطابق مع اشتراطات الشريعة الإسلامية في شعيرة الأضاحي، ويمكن للمحسنين الراغبين في تنفيذ الشعيرة عنهم وعن ذويهم عبر الجمعية التبرع بقيمة الأضحية التي تبلغ 650 درهماً للأضاحي المقرر توزيعها داخل الدولة، و 350 درهماً للأضحية من الأعداد المقرر توزيعها خارج الدولة.
وأضاف أنه اعتمد تنفيذ عدد من المبادرات التي تتضمن تيسير الحج لـ 20 حاجاً من الفئات الأكثر استحقاقاً، إلى جانب تفريج الكربة، وإفطار الصائمين في يوم عرفة لنحو 15 ألف صائم، وعلاج المرضى، وكسوة العيد، ومبادرة عمليات القلوب الصغيرة لما يصل إلى 50 عملية قسطرة، وإطلاق مبادرة بناء 5 مساجد في الهند، وحفر 10 آبار في بنغلاديش وتسيير حملة مكافحة العمى لإجراء العمليات الجراحية لـ 500 من مرضى العيون، وتوفير 700 جلسة غسل الكلى.
وتوجه بالشكر الجزيل إلى المتبرعين والداعمين، متطلعا إلى مساندة أهل الخير للجمعية في إنجاح هذه الحملة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5bvr5ss3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"