عادي

النفط مستقر مع ترقب السوق لاجتماع أوبك+

13:24 مساء
قراءة دقيقتين
النفط مستقر مع ترقب السوق لاجتماع أوبك+
استقرت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية ، الاثنين مع ترقب الأسواق لاجتماع مجموعة أوبك+ في الثاني من يونيو حزيران حيث من المتوقع أن يناقش المنتجون الإبقاء على تخفيضات الإنتاج الطوعية لبقية العام.
وبحلول الساعة 0638 بتوقيت جرينتش، صعدت العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر يوليو تموز قليلا بمقدار 24 سنتا إلى 82.36 دولار للبرميل. وارتفعت عقود أغسطس آب الأكثر تداولا 29 سنتا إلى 82.13 دولار للبرميل.
وزاد خام غرب تكساس الوسيط 28 سنتا إلى 78 دولارا للبرميل.
وأنهى برنت الأسبوع الماضي على انخفاض بحوالي اثنين بالمئة فيما هبط خام تكساس الوسيط نحو ثلاثة بالمئة بعدما أظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) أن بعض المسؤولين مستعدون لرفع أسعار الفائدة بشكل أكبر إذا اعتبروا ذلك ضروريا للسيطرة على التضخم.
ومن المتوقع أن يظل التداول ضعيفا بسبب عطلة عامة في الولايات المتحدة وبريطانيا اليوم الاثنين.
وأعلنت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) يوم الجمعة أن اجتماع مجموعة أوبك+ لمنتجي النفط سيعقد في الثاني من يونيو حزيران عبر الإنترنت.
وسيناقش المنتجون ما إذا كانوا سيواصلون تخفيضات الإنتاج الطوعية بواقع 2.2 مليون برميل يوميا في النصف الثاني من العام، وقالت ثلاثة مصادر في أوبك+ إن من المرجح تمديدها.
وقالت سوجاندا ساشديفا مؤسسة شركة الأبحاث إس.إس ويلث ستريت، ومقرها نيودلهي، إن من المتوقع أن تحافظ العقود الآجلة للنفط على مكاسب اليوم بسبب توقعات تمديد التخفيضات.
وأضافت "ومع ذلك، سيتأثر مسار حركة الأسعار بشكل كبير ببيانات مؤشر أسعار المنتجين المقرر صدورها هذا الأسبوع في الولايات المتحدة، والتي ستشكل بدورها نهج المركزي الأمريكي بخصوص أي تعديلات محتملة على أسعار الفائدة".
وإضافة إلى تخفيضات إنتاج إضافية بحجم 3.66 مليون برميل سارية حتى نهاية العام، فإن تخفيضات الإنتاج تعادل قرابة ستة بالمئة من الطلب العالمي على النفط. وتترقب الأسواق أيضا مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة هذا الأسبوع تلمسا لمزيد من المؤشرات بخصوص السياسة النقدية. وتعلن بيانات المؤشر في 31 مايو أيار وهي المقياس المفضل للتضخم لدى المركزي الأمريكي.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/423mt24e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"