عادي

زيلينسكي: روسيا أسقطت 3200 قنبلة على أوكرانيا «خلال مايو فقط»

17:37 مساء
قراءة دقيقة واحدة

«الخليج - » وكالات

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الاثنين، إن القوات الروسية أسقطت على أوكرانيا نحو 3200 قنبلة موجهة هذا الشهر.

وأضاف في مؤتمر صحفي في مدريد، أن الجيش الأوكراني ليس لديه ما يكفي من صواريخ الدفاع الجوي لمنع روسيا من إسقاط آلاف القنابل شهرياً.

ومن جانبها، قالت وزارة الدفاع الروسية، الاثنين، إن قواتها سيطرت على قريتين في أوكرانيا، موضحة أن القريتين هما إيفانيفكا بمنطقة خاركيف ونيتايلوفه في دونيتسك.

وفي السياق نفسه، ذكرت صحيفة الباييس الإسبانية، الاثنين، نقلاً عن مصادر مطلعة لم تسمها أن إسبانيا تعتزم إرسال صواريخ باتريوت ودبابات ليوبارد إلى أوكرانيا في إطار حزمة أسلحة بقيمة مليار أعلن عنها الشهر الماضي.

وقالت الصحيفة إن إسبانيا سترسل 12 صاروخاً من طراز باتريوت المضاد للطائرات إلى أوكرانيا و19 دبابة مستعملة ألمانية الصنع من طراز ليوبارد 2إيه 4، وأسلحة أخرى إسبانية الصنع مثل معدات وذخائر مضادة للطائرات المسيرة.

وأضافت أنه سيتم الإعلان عن الحزمة الجديدة من الأسلحة خلال زيارة رسمية يقوم بها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى مدريد، اليوم الاثنين، حيث سيلتقي رئيس الوزراء بيدرو سانتشيث والملك فيليبي.

ووافقت الحكومة على قيمة الحزمة الشهر الماضي، رغم أنها لم تحدد الأسلحة التي تشملها، وأحجم متحدثون باسم سانتشيث عن التعليق على تقرير صحيفة الباييس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4nt7d9fr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"