عادي
الإمارات تعيش فرحة «الزعيم»

منصور بن زايد لمحمد بن زايد: تستحق الخير

00:33 صباحا
قراءة دقيقتين

متابعة: عصام هجو

عاشت الإمارات فرحة استثنائية احتفالاً بالزعيم العيناوي المتوج بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه بفوزه على يوكوهاما مارينوس الياباني في النهائي 5-1.

وتواصلت الفرحة الإماراتية بالعين، والذي كان فوزه انتصاراً للوطن بعدما توحدت كل الألوان خلف «الزعيم» في يوم 25 مايو 2024 الذي سيبقى تاريخاً خالداً في ذاكرة كرة القدم.

وهنأ سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، بإنجاز العين.

وكتب سموّه، عبر منصة «إكس»: «تستحق الخير سيدي @MohamedBinZayed»

وأضاف سموّه «أبارك لفريق نادي العين، لاعبين وإدارة وجماهير، الفوز ببطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم والذي جاء نتيجة لأدائه المتميز، وما أظهره لاعبوه من إصرار وعزيمة على تحقيق الفوز وإسعاد شعب الإمارات، وأتمنى له مزيداً من الإنجازات خلال الفترة المقبلة. كما أثني على أداء فريق يوكوهاما مارينوس الياباني، وما اتسمت به المباراة من روح رياضية».

استعادة التقاليد

واستعاد العين تقاليده القارية، وذكريات فوزه باللقب عام 2003 وحلوله وصيفاً في 2005 و2016، وسهرت مدينة الزهور الحالمة، حتى الساعات الأولى من فجر الأحد، بعد أمسية تاريخية وخيالية بصم فيها نادي العين بالخمسة في شباك يوكوهاما.

بعد 21 عاماً، عاد «الزعيم» إلى عرش آسيا،وما زاد من جمال ليلة الانتصار أن الخماسية كانت مصحوبة بعرض قوي وصحوة في الأداء وحضور جماهيري وصل قرابة 25 ألف شاهد على «عرس» العين.

وبلغ عدد الجمهور 24826 مشجعاً، إضافة إلى نصف هذا العدد كانوا يرابطون في أسوار وساحات نادي العين يشاهدون المباراة عبر الشاشات العملاقة بعد أن فاتتهم فرصة حجز التذاكر، فأبت أنفسهم إلا الحضور للمؤازرة عن قرب لثقتهم في «الزعيم» وللمشاركة في زفة الفرح بعد التتويج باللقب الغالي، الذي لم يكن سهلاً أبداً، لكن لاعبي العين أمتعوا وأبدعوا وصالوا وجالوا في كل أرجاء قارة آسيا، حيث بدأ العين مشواره بالعلامة الكاملة في التمهيدي، كأول فريق يصعد للدور ربع النهائي، وأوقعته القرعة مع النصر السعودي الذي يضم بين صفوفه البرتغالي كريستيانو رونالدو والسنغالي ساديو ماني، ولكن كان ل«الزعيم»كلام آخر وهزم النصر بنجومه، ومن بعده كان الدور على الهلال زعيم الكرة السعودية وحامل اللقب، ولكن العين كانت ينظر بعيداً وتخطى الهلال السعودي إلى أن وصل إلى المباراة النهائية.

وبلا شك فإن الفريق الذي يهزم نصر كريستيانو والسنغالي وهلال نيمار والسلمان والفرج والشهراني، جدير بالفوز على فريق يوكوهاما الياباني وبلقب آسيا.

 

الصورة

 

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y7ptrpay

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"